أمانة الشرقية تقفز باستثماراتها لتحقق نسبة نمو 50 %

صحيفة اليوم السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

حققت أمانة المنطقة الشرقية قفزة قياسية باستثماراتها، حيث تجاوزت إيراداتها معدل نمو 50% متجاوزة الأرقام المستهدفة والمتوقعة، التي تتماشى مع رؤية 2030 في تطوير منظومة الاستثمارات ورفع الإيرادات وجذب الاستثمارات، وكانت الأمانة قد حققت التميز والعلامة الكاملة بمبادرة الاستدامة المالية والاستثمارات على مستوى القطاع البلدي خلال عام 2018 وعقدت ورشة عمل بتوجيه من وزير الشؤون البلدية والقروية باستضافة أمانة الشرقية لتعميم تجربتها والاستفادة منها بمجال تنمية الاستثمارات والاستدامة المالية على مستوى أمانات المملكة.

وقدم أمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير رئيس اللجنة الاستثمارية بهذه المناسبة خالص شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، ولصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان نائب أمير المنطقة الشرقية على دعمهما وتوجيهاتهما السديدة، التي ساهمت في تحقيق هذه القفزة النوعية والرقمية ولوزير الشؤون البلدية والقروية د. ماجد القصبي على حرصه ودعمه لتطوير القطاع البلدي.

وأكد الجبير أن ما تحقق من إنجاز جاء نتيجة للدعم من القيادة الرشيده، التي تؤكد باستمرار دعم المستثمرين ورواد الأعمال والحرص على تطوير البيئة الاستثمارية بالمنطقة بهدف استدامة تنمية المنطقة وتحقيق مفهوم جودة الحياة ومشاركة القطاع الخاص.

وأضاف الجبير إن هذا المنجز يأتي تماشياً مع النهضة الاستثمارية، التي تعيشها المملكة وفقاً لرؤية المملكة 2030 وبرنامج التوازن المالي 2020، التي ترتكز على تنويع مصادر الدخل وتطوير البيئة الاستثمارية ورفع الإيرادات الحكومية وتعزيز كفاءة الإدارة المالية وترشيد الإنفاق وتعظيم المخرجات.


أخبار ذات صلة

0 تعليق