“موهبة” تعلن موعد برنامج التميز للتقديم على الجامعات الأمريكية

مـزمـز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، أن التقديم في (برنامج التميز للتقديم على الجامعات الأمريكية) سيكون اعتبارًا من أول يوليو 2019. ويعتبر برنامج التميز للتقديم على الجامعات الأمريكية المرموقة برنامجًا تدريبيًّا متكاملًا لتأهيل وإعداد أفضل الطلبة الراغبين في الدراسة في الجامعات الأمريكية المرموقة المصنفة من ضمن أفضل 50 جامعة على مستوى العالم.

وينفّذ البرنامج بالتعاون مع شركة استشارية أمريكية متخصصة ويستمر على مدى سنة واحدة تبدأ من الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني ثانوي وحتى حصول الطالب على القبول في الجامعة. ويحصل الطالب في هذا البرنامج على عديد من المزايا والتي من أهمها: ورشة تدريب مكثفة لاختبار SAT لمساعدة الطالب على تحقيق الدرجة المطلوبة من الجامعات المرموق، بالإضافة إلى ورشة متقدمة للتدريب على القيادة وإجراءات التقديم على الجامعات المرموقة وخمس جلسات استشارية فردية يتم من خلالها تصميم خطة شاملة لتطوير الجوانب الأكاديمية والسيرة الشخصية لكل طالب، ومساندة الطالب في التقديم على ثلاث جامعات مرموقة (كتابة المقال، السيرة الذاتية، تعبئة النماذج والحصول على التوصيات). كما يحصل الطالب السعودي على منحة في بعثة موهبة في حال حصوله على قبول غير مشروط في جامعة مرموقة.

وعن شروط الالتحاق في البرنامج، قالت مؤسسة الملك عبدالعزيز، إنه يتم ترشيح الطلبة بناءً على معايير معينة أهمها:

1- أن يكون المتقدم في الصف الثاني ثانوي للعام الدراسي الحالي 1439 -1440هـ.
2- أن يحصل الطالب على نسبة 90 % في الصف الثالث متوسط والصف الأول ثانوي كحد أدنى.
3- أن يحصل الطالب على درجة لا تقل عن 90 في الموادّ العلمية، الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية. (للمفاضلة في حال محدودية المقاعد).
4- أن يحصل الطالب على درجة لا تقل عن 1000 في اختبار SAT، أو الحصول على درجة لا تقل عن 80 في اختبارTOEFL iBT أو الحصول على درجة 6.5 في اختبار IELTS علمًا بأن الأولوية في القبول للطلبة المختبرين لاختبار SAT.
5- دفع رسوم البرنامج حسب الفئات الموضحة في سياسات الدفع (اضغط هنا).

 يمكنكم الاطلاع على سياسات التسجيل والقبول في برنامج التميز للتقديم على الجامعات الأمريكية المرموقة (اضغط هنا)

موعد التقديم:
– يبدأ التقديم بتاريخ 2019/07/01م.

أخبار ذات صلة

0 تعليق