«سوق عكاظ» يستهوي أفئدة حجاج البر

سعورس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

«سوق عكاظ» يستهوي أفئدة حجاج البر

نشر بوساطة عبد الكريم الذيابي في عكاظ يوم 14 - 08 - 2019

1741820
استهوى «سوق عكاظ» أفئدة أعداد كبيرة من وفود حجاج البر العائدين من المشاعر المقدسة، بعد أداء فريضة الحج لهذا العام 1440ه.
وأكد عدد من الحجاج ل«عكاظ»، أن توقيت انطلاقة «سوق عكاظ» هذا العام ضمن فعاليات «مواسم السعودية» كانت في توقيت دقيق بالتزامن مع موسم الحج.
وذكر فهد الشهري من الدمام، أنه أنهى مناسك الحج هو وأسرته وكان يخطط لزيارة السوق قبل الحج، فيما أشار سلطان الشمري من حفر الباطن إلى استفادة حجاج البر من توقيت السوق.
ولفت آخرون إلى أنهم زاروا أجنحة الدول ال11، وأكد بدر القحطاني أنه اطلع من خلال الفعاليات على حضارات الدول العربية المشاركة وتنوع ثقافاتها، معبراً عن إعجابه بجناحي المملكة ومصر.
من جهته، أوضح ل«عكاظ» مدير السوق سابقاً المهندس عبدالله السواط، أن اللجنة الإشرافية العليا برئاسة الأمير سلطان بن سلمان، قبل عامين وضمن استراتيجية التطوير للسوق، عملت على إطالة زمن فعاليات «سوق عكاظ» تدريجياً لتصل إلى 3 أشهر، من ضمنها شهر ذو الحجة، ليكون بمثابة ملتقى حضاري وثقافي يشهده الحجاج الذين يفدون إلى المملكة.
وفي سياق متصل، عبر الكاتب الصحافي إياد أبو شقرا عن سعادته بزيارة «سوق عكاظ»، مشيراً إلى حجم التطوير والتغيير الذي خلق جواً عاماً من الشمولية والتنوع.




أخبار ذات صلة

0 تعليق