السعوديون يهنئون ولي العهد في يوم ميلاده

صحيفة الجزيرة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

«الجزيرة» - غدير الطيار:

صادف السبت 31 أغسطس الذكرى الـ34 لميلاد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، حيث ضجت التغريدات لسموه وقام العديد بتهنئته على حساباتهم الرسمية على تويتر.

حيث قال الفنان عبد المجيد عبدلله: «كل عام وأنت بألف خير، كل عام وأنت لهذا الوطن الأمل».

وقال الإعلامي حسين الشريف مشيدًا بنجاحاته في تغريدة على حسابه الشخصي على تويتر: «ذكرى ميلاد قائد لواء التغيير والتطوير في بلادنا، هي مناسبة عزيزة على قلوبنا كسعوديين، سمو ولي العهد نهض بنا إلى عنان السماء، وأرسى دعائم النهضة برؤيته الثاقبة وحزمه وعزمه». أضاف: «متعك الله بالصحة والعافية والتوفيق لما يحبه الله ويرضاه.. العمر كله بأبو سلمان».

جدير بالذكر أن الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولد في (15 ذو الحجة 1405 هـ 31 أغسطس 1985م)، ولي عهد السعودية، ونائب رئيس مجلس الوزراء إضافة لكونه وزير الدفاع، كما يرأس مجلس الشؤون السياسية والأمنية وكذلك مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية السعودي.

وانضج سمو ولي العهد إصلاحات كثيرة، فشهدت البلاد خلال فترة ولاية عهده السماح للمرأة السعودية بالقيادة ودخول الملاعب الرياضية وتفعيلِ هيئة الترفيه، وتمكين المرأة ودورها الفاعل في التنمية.

وأطلق خطة رؤية السعودية 2030، التي تهدف إلى جعل الاقتصاد السعودي يرتكز على الاستثمار، بالإضافة إلى عدم اعتماده على النفط كدخل أساسي ووحيد، إذ وعد بإنهاء علاقة ارتهان الميزانية السعودية بالنفط، والتي وصفها بـ»الإدمان».

وفي 2017، أختير عبر مجلة تايم الأمريكية كشخصية العام باختيار القراء. كذلك اختارته المجلة الأمريكية فورين بوليسي من ضمن القادة الأكثر تأثيرًا في العالم، ضمن قائمتها السنوية لأهم مائة مفكِّر في العالم لعام 2015.

وفي عام 2018، قامت مجلة فوربس باختياره ضمن قائمة فوربس لأكثر الشخصيات تأثيرًا في العالم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق