التويجري: القيادة تولي موضوع البطالة اهتماما كبيرا.. ومعدلاتها في انخفاض

الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

التويجري: القيادة تولي موضوع البطالة اهتماما كبيرا.. ومعدلاتها في انخفاض

2
A A

الرياض:"الإخبارية نت" 10 ديسمبر 2019

استمع

قال  وزير الاقتصاد والتخطيط محمد التويجري إن القيادة تولي موضوع البطالة اهتمامًا كبيراً، مشيرا إلى انخفاض معدلاتها في العام الجاري.

وبيّن في أعمال جلسات ملتقى الميزانية اليوم : "نسبة البطالة انخفضت خلال السنوات الماضية.. العام الماضي كانت 12.9 ووصلت حاليا إلى 12.3، والأحد المقبل ستُعلن أرقام البطالة للربع الثالث للعام الجاري، وستكون بانخفاض، وفي نهاية العام سنرى أرقاماً أفضل"، مشيرا في الوقت نفسه إلى "زيادة نسبة المشاركة للنساء".

وأكمل حديثه في هذا الجانب قائلا: "كل مبادرة أو برنامج دون استثناء له دور كبير في التوظيف، وعندما تتم دراسة أي مشروع سواء في قطاعات النقل أو الصحة أو التعدين، يجب أن تكون هناك دراسة مرتبطة بإيجاد الوظائف".

وأوضح وزير الاقتصاد والتخطيط أن عام 2019 شهد نقلة نوعية لميزان المدفوعات، وهو أحد الأدوات وأهمها حيث أنه يعنى بالتنويع الاقتصادي بجميع أفرع خدمات الاستيراد والتصدير والاستثمار وغيرها ، معتبرا  عام 2019 "مهم جدا"، حيث تم خلاله بناء قاعدة بيانات كبيرة تدعم اتخاذ القرار وتدعم السياسات التي هي محور تصميم ميزانية 2020.

 وأضاف: "ميزانية 2020 مبنية على بيانات وعوامل محددة تعني بأحداث واضحة مثل إيجاد وظائف للمواطنين والمواطنات ودعم المحتوى المحلي، ورفع كفاءة الإنفاق وغيرها".
وأبرز التويجري أهمية وجود السياسات للهدف البعيد المدى، مبيناً أن قاعدة التنويع الاقتصادي بدأت في إنتاج ثمارها، منوهاً بدور المملكة الإقليمي والعالمي..
وأبان الأستاذ التويجري أن القطاعات المستهدفة في عام 2020 هي القطاعات التي تحقق أهداف الإنفاق وأهداف رؤية 2030 وفيها ميزة تنافسية للمملكة، موضحاً أن وزارة الصناعة والثروة المعدنية مهتمة جداً بدعم القطاع الصناعي وقطاع التعدين، نظرا إلى كون المملكة العربية السعودية غنية جداً بالمعادن، كما أن القطاعات التي استحدثت مؤخراً لها علاقة بالخدمات والسياحة، إلى جانب الاستمرارية في البنية التحتية ، وبشأن النقل والمطارات والموانئ فقد أكد معاليه أنها في غاية الأهمية وبتحسن كبير .

السعودية اقتصاد

اقرأ أيضا

وزير المالية: ترشيد الإنفاق لا يمس الجودة في الخدمات المقدمة

ساعة واحدة 7 دقائق

قرعة أبطال آسيا تضع الهلال في "الثانية".. والنصر مع السد

ساعة واحدة 56 دقيقة

وصول قادة دول مجلس التعاون إلى الرياض لحضور القمة الخليجية

ساعتين 13 دقيقة

انطلاق أعمال جلسات ملتقى الميزانية في الرياض

5 ساعات 8 دقائق

ولي العهد: النتائج والمؤشرات المالية والاقتصادية تؤكد أننا نتقدم بشكل إيجابي

19 ساعة 45 دقيقة

التعليقات

أخبار ذات صلة

0 تعليق