«الطيران المدني» خطة لتنمية المطار مع شركة ألمانية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إدارة مشروعي إنشاء المدرج الثالث وبرج المراقبة الجديد

32a1ed0d8d.jpg

f16ef40b75.jpg

وقعت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية اليوم الأربعاء عقدا مع شركة (أوبر ماير) الألمانية لتقديم خدمات الاستشارات الخاصة بإدارة مشاريع (المخطط الهيكلي 2012) والتي تمثل في مجملها تنفيذ خطة تنمية مطار الكويت الدولي.

ووقع العقد نيابة عن (الطيران المدني) رئيس الإدارة الشيخ سلمان الحمود الصباح في حين وقعها نيابة عن شركة (أوبر ماير) الألمانية رئيس مجلس الإدارة يانيس كيرو وسط حضور السفير الألماني لدى البلاد وسبيرو المر.

وقال المدير العام ل (الطيران المدني) المهندس يوسف الفوزان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش التوقيع إن العقد تستمر مدته خمس سنوات وينقسم الى خمس حزم منها إدارة مشاريع حالية قيد التنفيذ مثل إنشاء المدرج الثالث وبرج المراقبة الجديد.

وأوضح الفوزان أن الاتفاقية تنص على إعداد خطة لتنفيذ المشاريع المستقبلية لمطار الكويت والتي أهمها تطوير المدرج الغربي ووضع تصور للتشغيل المستقبلي للمطار الذي سيشمل ثلاثة مدرجات وبرجي مراقبة وخمسة مبان للركاب وذلك بعد الانتهاء من مبنى (تي 2).

وأكد أن العقد يهدف إلى تطوير إجراءات العمل في إدارة المطار وتحديث الأدلة الارشادية الفنية بما يضمن رفع مستوى العمل فيها ويأتي تماشيا مع تطور مشاريع النقل الجوي في البلاد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق