ترقب صدور اللائحة التنفيذية لقانون حظر الشهادات غير المعادلة

جريد الأنباء الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مريم بندق

كشفت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ«الأنباء» أن اليوم آخر موعد للمهلة القانونية لإصدار اللائحة التنفيذية والقرارات اللازمة لتنفيذ قانون حظر استعمال الشهادات العلمية غير المعادلة.

وأوضحت المصادر ان تاريخ اليوم يعتبر الموعد النهائي لصدور اللائحة رسميا تأسيسا على نص القانون بتكليف الوزير المختص بإعلانها خلال شهر من تنفيذ القانون الذي اصبح نافذا منذ نشره في الجريدة الرسمية «الكويت اليوم» الذي تم في 4 أغسطس الماضي.

وأفادت المصادر بأن اللائحة التنفيذية ستتضمن ضوابط الحظر الذي فرض على الجهات الحكومية والجهات المستقلة، والجهات الملحقة، والجهات المرخص لها في الاعتداد بأي شهادة غير معادلة من وزارة التعليم العالي، في توظيف أي شخص بناء على هذه الشهادة.

وأضافت المصادر: وستحدد اللائحة أيضا الضوابط للاستعانة بأي شخص بصفة دائمة او مؤقتة والاستثناءات الواردة على ذلك.

ويسري قانون حظر استخدام الشهادات غير المعادلة على الدرجات العلمية ما بعد الثانوية العامة، الصادرة من مؤسسة تعليمية داخل الكويت وخارجها.

هذا، ويستثني القانون أعضاء هيئة التدريس المبتعثين من الجامعات الحكومية للدراسة في الخارج، ونص على عقوبات على كل من استعمل شهادة دراسية غير معادلة مع العزل من المنصب، ونص أيضا على عقوبات لأي موظف عام قبل شهادة دراسية غير معادلة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق