الفاضل يُعلن إستراتيجية «الكهرباء» الجديدة الخميس المقبل

جريد الأنباء الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دارين العلي

تدشن وزارة الكهرباء والماء الأسبوع المقبل إستراتيجيتها الجديدة التي تهدف الى تطوير عملها والتحول الى الرقمية كأحد ابرز محاورها.

ويعلن وزير الكهرباء والماء د.خالد الفاضل يوم الخميس المقبل عن هذه الإستراتيجية التي تتضمن 3محاور رئيسية تتناول تطوير خدمات الوزارة والإعلان عن شعار الوزارة الجديد وتطوير الأداء الوظيفي والتحول الرقمي.

في سياق منفصل، قالت مصادر مطلعة ان الوزارة تمكنت من تحصيل 25.644 مليون دينار منذ بدء الميزانية في الأول من أبريل الماضي حتى نهاية يوليو الماضي أي خلال 3 أشهر من بدء الميزانية.

وأوضحت المصادر ان هذه الإيرادات نظير تقديم الوزارة خدماتها من كهرباء وماء وإيصال التيار للمساكن الجديدة وخدمات أخرى، لافتة الى ان نسبة التحصيل بلغت 5.2% مقارنة بالمبلغ المقدر في الميزانية والذي يبلغ 495 مليون دينار، أي أن هناك 470 مليونا مطلوب تحصيلها حتى نهاية الميزانية في الأول من أبريل 2020.

وفي المقابل، قالت المصادر ان مصروفات الوزارة على النفط والزيوت والشحومات المستخدمة لتشغيل محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه خلال الفترة نفسها بلغت 608 ملايين دينار بنسبة 35.7% من تقديرات الميزانية المخصصة لهذا البند البالغة 1.701 مليار دينار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق