لصحة أفضل وذاكرة أشد قوة.. اتبع نظاما غذائيا غنيا بالخضراوات والأوميجا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ترتبط الصحة الجسدية بشكل كبير بنوعية الطعام، كذلك صحة العقل والدماغ والذاكرة، خاصة أن هناك أطعمة تعزز صحة الدماغ وأطعمة أخرى تؤثر بالسلب.

 

بحسب موقع "Help guide"، فإن هناك مجموعة من النصائح تساعدك على اتباع نظام غذائى يحسن صحة الدماغ والذاكرة، نستعرضها في السطور التالية:

 

- عليك اتباع نظام غذائي يعتمد على الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والدهون الصحية: (مثل زيت الزيتون والمكسرات والأسماك) والبروتين يوفر الكثير من الفوائد الصحية ويحسن الذاكرة أيضًا.

 

 

تحسين صحة الدماغ

نظام غذائى لتحسين صحة الدماغ

- تظهر الأبحاث أن أحماض أوميجا 3 مفيدة بشكل خاص لصحة الدماغ، وهي موجودة في سمك السلمون والتونة والماكريل والسردين والرنجة، الأعشاب البحرية، والجوز، وزيب بذور الكتان، والسبانخ، والقرنبيط، وبذور قرع العسل، وفول الصويا.

- عليك الحد من السعرات الحرارية والدهون المشبعة، وهو ما تدعمه أبحاث تقول إن الوجبات الغذائية الغنية بالدهون المشبعة: (مثل اللحوم الحمراء والحليب كامل الدسم والزبدة والجبن والقشطة والأيس كريم)، تزيد من خطر الإصابة بالخرف وتضعف التركيز والذاكرة.

 

تحسين ذاكرتك

تحسين ذاكرتك

 

- شرب الشاي الأخضر، ويحتوي على مادة البوليفينول، ومضادات الأكسدة القوية التي تحمي من الجذور الحرة التي يمكن أن تضر خلايا الدماغ.

- الاهتمام بوجبة الإفطار، فعلى الرغم من أن الدماغ لا يشكل سوى 2٪ من إجمالي وزن الجسم، إلا أنه يستخدم ما يصل إلى 30٪ من السعرات الحرارية اليومية، و بما أن الدماغ يحرق الوقود حتى أثناء النوم، فإن تناول وجبة الإفطار هو أفضل طريقة لإعادة تخزين الطاقة ومنع الإرهاق الذهنى في وقت لاحق من اليوم وتحسين عمل الدماغ.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق