عبد الله النجار عن مجزرة نيوزيلندا: فاقت المقاييس الإجرامية والخيال

بوابة الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور عبد الله النجار، عضو مجمع البحوث الإسلامية، إن مجزرة نيوزيلاندا مؤلمة وشنيعة وتخرج عن كل المقاييس الإنسانية، قبل الدينية، ولا يوجد دين يدعوا إلى مثل هذه المجزرة.

وقدم "النجار"، خلال حواره مع الإعلامية خلود زهران، ببرنامج "كل يوم"، المذاع على فضائية "on e"، مساء الثلاثاء، العزاء لأهالي الضحايا والإنسانية جمعاء في شهداء مجزرة نيوزيلاندا، معقبًا: "المفروض إن الإنسان يلجأ إلى بيت الله عز وجل لكي يستشعر بالأمن، وهذه الجريمة فيها نوع من الخسة والحقارة".

وتابع أن التهاون في الدماء البشرية ظاهرة باتت معر،فة في العالم كله منذ أربع حقود، وبدأت تثمر هذا الهياج الإرهابي الذي لم يعد له أي تفسير منطقي، معقبًا: "مجزرة نيوزيلندا فاقت المقاييس الإجرامية والخيال..الإرهاب ظاهرة إنسانية ورائها قوة دولية، تهدف لصدام يكون ورائه الفاعل مجهولًا "

وشهدت كرايست تشيرش هجوم إطلاق نار على مسجدين مختلفين الأول فى مسجد بشارع دينز والثانى فى مسجد بشارع لينوود.

وذكرت الشرطة النيوزيلندية أن الحادث وقع "خلال صلاة الجمعة"، مضيفا أن الهجوم أدى لاستشهاد 49 شخص وإصابة العشرات.

وبث منفذ الهجوم على مسجد النور فى نيوزيلندا مقطعا مباشرا صادما عبر تقنية لايف "فيسبوك" يوثق العملية الإرهابية من بدايتها إلى نهايتها عبر كاميرا ثبت على جسمه.

وأعلنت وزارة الهجرة والمصريين في الخارج، أمس السبت، أسماء أربعة من الشهداء المصريين في حادث نيوزيلندا الإرهابي.

وقالت الوزارة، عبر حسابها على تويتر، إنه استمرارا للتواصل مع السفير المصري طارق الوسيمي أكد أن السفارة المصرية تواصلت مع أهالي الضحايا، وتمثلت الأسماء المؤكدة حتى الآن في أربعة شهداء.

وأسماء الضحايا هم (الشهيد منير سليمان 68 عامًا، الشهيد أحمد جمال الدين 68 عامًا، الشهيد أشرف المرسي، الشهيد أشرف المصري).

وأعلنت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، استمرار متابعة الوزارة للحادث الإرهابي في نيوزيلندا، والتنسيق مع القنصلية المصرية هناك.

أخبار ذات صلة

0 تعليق