رئيس هيئة الأرصاد: حذرت من تساقط أمطار ببرج العرب قبل مباراة القمة

بوابة الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إنه حذر من الأربعاء الماضي من أمطار غزيرة على السواحل الشمالية، وأكد أن مع بداية مباراة القمة ين الأهلي والزمالك سوف يبدأ سقوط الأمطار ويستمر طوال المباراة، وهذا ما أكدته الخرائط.

وأضاف "عبد العال"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، أنه لو تواصل معه أي شخص من اتحاد الكرة لنصحهم بنقل المباراة لأي مكان أخر بعيدًا عن ستاد برج العرب.

وتابع رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن التغيرات المناخية أثرت على العالم أجمع بقوة، ومن بينها مصر، مشددًا على أن هذا العام هو العام لتالي على التوالي يتساقط فيها أمطار في فصل الربيع وهذا لم يكن يحدث من قبل، محذرصا المواطنين من تخفيف الملابس.

ونوه، إلى أنه اعتبارًا من الغد سنشهد تحسن في الأحوال الجوية، وسنشهد ارتفاع في درجة الحرارة درجة 1 غدًا على أن تزداد تدريجيًا، مع تساقط أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري غدًا، على أن تصل للقاهرة خفيفة جدًا.

واستفسر مسئولو النادي الأهلي خلال الساعات الماضية من نظرائهم في اتحاد الكرة عن مصير ملعب مباراة الفريق أمام الاتحاد السكندري المقرر لها بعد غد، الثلاثاء، في الجولة الـ27 للدوري الممتاز.

وشهدت الساعات الماضية جدلًا حول ملعب مباراة الأهلي الاتحاد السكندري حيث تناثرت أنباء حول إمكانية نقل اللقاء من برج العرب لأي ملعب لأخر بسبب أرضية الملعب السيئة التى تأثرت بالأمطار التى أثّرت سلبيًا على قمة الكرة المصرية أمس، السبت، بين الأهلي والزمالك بملعب برج العرب.

وأجرى مسئولو الاهلي إتصالات خلال الساعات الماضية مع إتحاد الكرة لمعرفة مصير ملعب المباراة وأكد مسئولي الجبلاية لإدارة القلعة الحمراء أن اللقاء سيُقام في ملعب برج العرب ولن يتم نقله.

وكان فريق الأهلي قد قرر البقاء في الإسكندرية عقب مباراة القمة أمس التى أنتهت بالتعادل السلبي من أجل خوض مباراة الإتحاد السكندري بعد غد في الجولة الـ27 للدوري الممتاز.

وكان الكاف طلب في خطاب رسمي، اختيار ملعب بديل لبرج العرب، بسبب الشكل السيء الذي ظهر به الملعب عقب مباراة الأهلي وشبيبة الساورة الجزائري بختام دور المجموعات.

ووعد اتحاد الكرة، بتأهيل ملعب برج العرب ليظهر بصورة جيدة خلال الفترة المقبلة.

وعانى لاعبو الزمالك والأهلي في المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع الـ17، على ملعب برج العرب، بسبب هطول الأمطار الغزيرة، التي أدت لسوء حالة الملعب.

وتم غلق 6 ستادات استعدادًا لاستضافة كأس الأمم الإفريقية وهي: القاهرة، وبرج العرب، والسلام، والإسكندرية، والسويس، والإسماعيلية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق