الاحتلال يتجه لتسمين مستوطناته في الضفة بـ4927 وحدة

الوطن (عمان) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أبقى تعزيزاته العسكرية في محيط غزة
القدس المحتلة ـ (الوطن) ـ وكالات:
يتجه الاحتلال لتسمين مستوطناته في الضفة الغربية المحتلة بـ4927 وحدة جديدة، حيث قالت صحيفة “هآرتس” إن “الإدارة المدنية” التابعة للاحتلال، من المتوقع أن توافق هذا الأسبوع على بناء1427وحدة استيطانية جديدة، والترويج لحوالي 3500 وحدة أخرى في الضفة الغربية.
وأوضحت أن الوحدات الاستيطانية المنوي المصادقة عليها ستوزع على النحو التالي: 108وحدات في مستوطنة “عيت إفرايم”، و325 وحدة في “ألون”، وهي منطقة قريبة من قرية الخان الأحمر، و110وحدات في “جفعات زئيف”، و603 في “معاليه أدوميم”، و281 في “بيتار عليت”.
ولفتت إلى أن”هذه هي المرحلة الأخيرة من حيث الموافقات الحكومية، وبعد ذلك سيكون من الممكن بدء طرح المناقصة والشروع ببناء الوحدات الاستيطانية الجديدة”.
وبحسب الإحصاء الفلسطيني، فإن عدد المواقع الاستعمارية والقواعد العسكرية الإسرائيلية بلغ نهاية عام 2017 في الضفة الغربية 435 موقعا، منها 150مستعمرة و116بؤرة استعمارية، وشهد عام 2018 زيادة كبيرة في وتيرة بناء وتوسيع المستعمرات، وصادق الاحتلال على بناء حوالي 9,384 وحدة استعمارية جديدة، إضافة الى إقامة 9 بؤر استعمارية جديدة
إلى ذلك صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه أعطى توجيهات بإبقاء التعزيزات العسكرية في محيط قطاع غزة.
وقال خلال استقباله الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو :”أوعزت بإبقاء قوات الجيش منتشرة بشكل كامل حول قطاع غزة بما في ذلك الدبابات وقطع المدفعية والقوات البرية والجوية”.
وحذر من أن إسرائيل مستعدة للتعامل مع جميع السيناريوهات، وقال :”إن اضطررنا لذلك، فإننا مستعدون لمعركة واسعة النطاق”.

أخبار ذات صلة

0 تعليق