نقابة الصيادلة: صيدليات الدخلاء المصدر الرئيسي للأدوية مجهولة المصدر

بوابة الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور أحمد أبو دومة، المتحدث باسم نقابة الصيادلة، إن صوتهم بٌح من أنه يوجد في مصر مصادر غير شرعية للدواء تتمثل في الأماكن غير المرخصة، وبيع الادوية عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وأضاف "أبودومة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، أن التفتيش الصيدلي قام بحملات هامة جدًا خلال لفترة الأخيرة استهدفت صيدليات كانت من الصيدليات الكبري، ووجدت بها العديد من الأدوية غير المسجلة في وزارة الصحة المصرية وتعتبر من الأدوية مجهولة المصدر وفقًا للقانون.

وتابع المتحدث باسم نقابة الصيادلة، أن اليوم كانت هناك قوافل من إدارة التفتيش بمحافظات الصعيد للتفتيش على الصيدليات وضبط الأدوية مجهولة المصدر، مناشدًا تلك القوافل أن تتجه لصيدليات الدخلاء الغير مملوكة لصيادلة، والتى تعتبر المصدر الرئيسي لكل ماهو مخالف بقطاع الصيدلة. 

هذا وشن محمد كجك، رئيس مركز ومدينة إيتاي البارود، بالتنسيق مع العميد وجدي الصيرفي، رئيس مباحث التموين بالبحيرة، ومحمد سمك، مدير إدارة تموين إيتاي البارود، حملة تموينية مكبرة للتفتيش على الصيدليات.

وتمكنت الحملة من ضبط 37 صيدلية تقوم ببيع وعرض الأدوية البشرية منتهية الصلاحية، وضبط 250 نوعًا من الأدوية البشرية منتهية الصلاحية بحوالي 2500 عبوة أدوية.

وتم التحفظ على الأدوية المضبوطة لحين صدور قرار وكيل النائب العام بإيتاى البارود بشأنها، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد جميع الصيدليات المخالفة، وجاري العرض على النيابة العامة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق