أذربيجان تحتفل بولادة «طفل المليون العاشر» من الشعب

الجريدة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بلغ عدد سكان جمهورية أذربيجان إلى 10 ملايين نسمة بعد ولادة طفل المليون العاشر في الساعة 03:30 في 6 أبريل عام 2019.

وقال بيان صادر من السلطات الأذربيجانية أن وزن الطفلة يبلغ 3.6 كيلوغرام وطولها 52 سنتيمتراً، مبيناً بأنها ولدت في عائلة المواطن رؤوف حسنوف والمواطنة نيغار أوجاغوفا ساكني محافظة آغداره، المسجلين في قرية باش جوناي تابه لمحافظة آغدام التي «تحتل قوات الاحتلال الأرميني جزءاً منها».

وأضاف البيان أن رئيس الجمهورية إلهام علييف والسيدة الأولى مهربان علييفا هنآ الشعب الأذربيجاني وعائلة المولودة بهذه المناسبة الطيبة، مشيراً إلى أن الزيادة السكانية في الجمهورية هي نتيجة التنمية الاقتصادية والاستقرار وتحسين رفاهية الشعب تحت قيادة الرئيس إلهام علييف.

ووجه رئيس الدولة إلهام علييف وسيدة أذربيجان الأولى مهربان علييفا التهنئة إلى الشعب الأذربيجاني ووالدي الطفلة بمناسبة ولادة طفل المليون العاشر من سكان البلد.

كما التقى علييف وعلييفا في نفس اليوم مع والدي مهربان حسنوفا ساكنة المليون العاشر من سكان البلد في المستشفى.

وبهذه المناسبة الطيبة، تم تنظيم حفل موسيقي وتجمع مفاجئ بحديقة نظامي في مدينة قاخ أقصى شمال غربي البلاد مساء السابع من أبريل الحالي.

حيث قال المشاركون في الحفل أن ولادة الطفلة المليون العاشرة الأذربيجانية المستقلة بعثت سروراً كبيراً لكل مواطن في البلد، ويعتقد الشعب أن هذه المولودة التي ترفع لها الكلمات الطيبة والترحاب ويحتفل بولادتها الشعب تصبح مواطناً لائقاً للمجتمع بصفتها مواطنة سعيدة لأذربيجان المستقلة.

ثم شاهد المشاركون أداء مجموعات الموسيقى والرقص لمختلف مؤسسات المحافظة فقرات فنية شتى بجانب تجمع مفاجئ قدمه أطفال بهذه المناسبة.

وقام فخامة رئيس الدولة إلهام علييف بتسليم شهادة ميلاد الطفل المليون العاشر إلى المولودة الجديدة، بالإضافة إلى إهدائهم منزل جديد وتخصيص مبلغ من المال أودع في حسابهم المصرفي بهذه المناسبة.

0 تعليق