أول تحرك سعودي رسمي ضد شهيرة "سناب شات" - فيديو

أحداث اليوم الإخباري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أحداث اليوم -

أكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية أنها اتخذت إجراءات نظامية لاستدعاء شهيرة "سناب شات" بدور البراهيم، التي ظهرت قبل يومين تسوق لمنتج تجميلي عبر حسابها.

ولفت الهيئة العامة للغذاء والدواء إلى أن نظام منتجات التجميل قد تصل عقوبة المخالفات فيه إلى السجن مدة لا تزيد على 5 سنوات، وغرامة مالية بمبلغ لا يفوق 5 ملايين ريال.

وقالت "إن تداول وتسويق المنتجات التجميلية يخضع لضوابط نظام منتجات التجميل الصادر بالمرسوم قبل 4 أعوام، وما قامت به "مشهورة السناب شاب" والشركة يخالف المادة 21 من نظام منتجات التجميل، التي تمنع الإعلان عن المنتجات التجميلية أو الترويج لها قبل إدراجها".

وأضافت أن الدعاية والإعلان يخضعان للضوابط والشروط التي تحددها اللائحة، مشيرة إلى أن اللائحة التنفيذية اشتملت على عدد من الاشتراطات، منها ألا يتضمن الإعلان ما يخالف أحكام الشريعة الإسلامية والآداب العامة، وتكون المعلومات الواردة في الإعلان موثوقة ودقيقة وصادقة يمكن إثباتها.

واتخذت الهيئة الإجراءات النظامية لاستدعاء المسوقة وكذلك مسؤولي الشركة لسماع أقوالهم بشأن المخالفات المرصودة، وعرض هذه المخالفات على لجنة مخالفات نظام التجميل للنظر في العقوبة المناسبة، خصوصا أن نظام منتجات التجميل ينص على عدد من العقوبات، بعد إحالة المخالفات التي تشكل جرائم إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراء النظامي.

إلى ذلك، نشرت الهيئة العامة مقطع فيديو عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، شرح فيه الصيدلي محمد آل حسين كيفية التعامل الآمن مع مستحضرات التجميل.

وصرح محمد آل حسين بأن للهيئة دور أساسي في مأمونية مواد التجميل في مرحلتين قبل وبعد التسويق.

وأوضح أن الهيئة تلزم جميع المصنعين والمستوردين بتسجيل بياناتهم وبيانات منتوجهم لتتمكن من متابعة ما يتم تسويقه.

وكانت الفتاة السعودية بدور البراهيم قد قدمت إعلانا لمنتج تجميلي، تضمن عبارات وجملا وصفها عدد كبير من السعوديين بالمخالفة لعادات المجتمع، ورأوا أنها مستفزة لهم.

وردا على ما نشرته شن مستخدموا "السوشيال ميديا" حملة عبر منصات التواصل الاجتماعي مطالبين بمعاقبتها لترويجها منتجات مجهولة، وكذلك لتضمن الإعلان المنشور من حسابها كلمات "خادشة للحياء"، على حد قولهم.

جدير بالذكر أن السعودية بدور البراهيم إحدى مشاهير "سناب شات" نشرت مقطع فيديو تعتذر فيه عمّا صدر عنها خلال ترويجها لمنتج زيت مساج لمس الجمهور فيه "إيحاءات جنسية".

وقالت بدور: "اليوم استدعتني النيابة العامة لما بدر مني بسبب إعلان تم تداوله في السوشيال ميديا، إعلان عن زيت حق مساج، طبعا طلعت مني كلمات ممكن فيها إيحاءات جنسية، لكن أنا ما أقصد، أنا كنت أشرح للمتابعين المنتج هذا فانفهمت غلط".

(صحيفة عكاظ + روسيا اليوم)

أخبار ذات صلة

0 تعليق