بعد تحذيرات هيئة الأرصاد بارتفاع درجة الحرارة .. إزاي تحمى نفسك من موجة الحر الشديدة أثناء الصيام

أهل مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المصدر
أهل مصر

يبدو أنّ اخبار الطقس فى مصر خلال الأيام القادمة الشغل الشاغل للصائمين خاصةً،تشهد البلاد موجة حر شديدة بدأت منذ بداية الأسبوع وتستمر حتى اليوم ونهاية الأسبوع، وبشأن توقعات الطقس غدا توقع خبراء الأرصاد الجوية ارتفاع درجات الحرارة على شمال البلاد والسواحل الشمالية لتكون درجات الحرارة في القاهرة "25- 43"، وإسكندرية "20 – 39"، وقنا "25 – 44"، والأقصر "26– 44"، وأسوان "27 – 44".

وبُناء عليه نصحَ الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، الصائمين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وحثهم على العديد من النصائح منها تجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، والإكثار من شرب السوائل خلال الفترة من الإفطار إلى السحور، وارتداء غطاء الرأس، وتجنب الأطعمة التي تحتوى على أملاح بنسبة كبيرة.

ازاي تحمى نفسك من موجة الحر الشديدة أثناء الصيام

من خلال التقرير نُقدم مجموعة من النصائح المهمة التي تساعدك على تفادي التعرض لموجة الحر الشديدة وأشعة الشمس الحارقة. وأهم اخبار الطقس فى مصر خلال الأيام القادمة.

نصائح مواجهة اخبار الطقس فى مصر خلال الأيام القادمة

ضروري الابتعاد عن أشعة الشمس الحارقة أيا كانت الأسباب تجنب التعرض لأشعة الشمس في الفترة ما بين العاشرة صباحا والرابعة عصرا، واحذر وضع السيارة مُعرضة للشمس لأن أشعة الشمس تكون أقوى خلال هذه الساعات.

احرص على البقاء في الظل دائما وقلل من النزول والسير في الشوراع في هذه التوقيتات، يمكنك تأجيل مواعيدالانشطة التي تُمارسها في الهواء حتى تنكسر موجة الحر.

اقرأ أيضًا:


ارتداء نظارات واقية للشمس. 

استخدام كريم الواقي من أشعة الشمس الذي يحتوي على نسبة 70% من الحماية، ووضعه قبل الخروج من المنزل بحوالي ربع ساعة، وتجديده كل ساعتين على الأقل. 

تجنب الكريمات التي تؤدي إلى تسمير البشرة لأنها تحرق الجسم. 

الابتعاد عن الملابس الضيقة وارتداء الملابس الفضفاضة والقطنية، وارتداء الملابس الفاتحة والابتعاد عن الملابس الداكنة. 

الإكثار من تناول الفيتامينات، وخصوصاً فيتامين ج، والذي يؤدي بدوره على حماية الجسم والبشرة من أشعة الشمس الحارقة. ارتداء الملابس ذات الأكمام الطويلة، والابتعاد عن الملابس المفتوحة.

نصائح مواجهة اخبار الطقس فى مصر خلال الأيام القادمة

عدم شرب كميات كبيرة من الماء عند السحور، لأن الكلية تتخلص منه بعد ساعات قليلة، إذ يُفضل توزيع شرب المياه بين الإفطار والسحور، ولا يُفضل شرب الماء مثلجًا عند الإفطار، لأنه يقبض الشعيرات الدموية ويصعب من عملية الهضم.

تجنب تناول الأكلات المالحة مثل: المخللات والزيتون والسمك المملح، أو تلك التي تحتوي على نسب كبيرة من البهارات أو التوابل، إذ تُزيد من فرصة العطش. 

يجب أن تحتوي وجبة السحور على كميات جيدة من الماء والألياف التي تمكث فترة طويلة في الأمعاء، مما يقلل من الإحساس بالجوع والعطش لذا ينصح بتناول الفواكه التي تحوي الألياف الغذائية والماء ويعتبر البطيخ والعنب، إذ يحوي البطيخ على 92% من الماء، وله أثر ملطف على المعدة.

تجنُب شرب السوائل التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والمشروبات الغازية فهي مدرة للبول مما يفقد الجسم الماء بسرعة.

تناول الخضروات مثل الخيار، لأنه يسكن العطش ويبرد الجسم، ويساعد على تخفيف الاضطرابات العصبية، فضلا عن احتوائه على "ألياف السيليلوز الغذائية" التي تسهل عملية الهضم وتطرد السموم وتنظف الأمعاء، والحرص على وجود طبق السلطة أثناء الأكل فهى تحتوي على عناصر غذائية مرطبة ومفيدة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق