العاهل السعودي: سنتصدى بحزم للتهديدات العدوانية والأنشطة التخريبية

الحياة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مكة المكرمة - «الحياة» | منذ 13 دقيقة في 1 يونيو 2019 - اخر تحديث في 1 يونيو 2019 / 00:28

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، عزم السعودية على التصدي «بحزم للتهديدات العدوانية والأنشطة التخريبية لمواصلة تنمية أوطاننا».


وقال العاهل السعودي عبر حسابه في «تويتر» اليوم (الجمعة)،: «نجتمع في مكة لبناء مستقبل شعوبنا وتحقيق الأمن لدولنا العربية والإسلامية».

ويأتي حديث الملك سلمان قبيل انطلاق قمة الدورة الرابعة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامية في قصر الصفا بمكة المكرمة اليوم.

ويتزامن انعقاد القمة الإسلامية التي تتخذ شعار «يدأ بيد نحو المستقبل» مع قرب احتفال منظمة التعاون الإسلامي بذكرى مرور نصف قرن على تأسيسها، والتي تُعد ثاني أكبر منظمة حكومية بعد الأمم المتحدة، حيث تضم في عضويتها 57 دولة موزعة على أربع قارات، وتمثل الدول نفسها في المنظمة من خلال ثلاث مجموعات العربية، والآسيوية والإفريقية، كما تُمثل المنظمة الصوت الجماعي للعالم الإسلامي وتسعى لحماية مصالحه والتعبير عنها، دعماً للسلم والانسجام الدوليين، وتعزيزاً للعلاقات بين مختلف شعوب العالم.

ومن المنتظر أن تتصدر القضية الفلسطينية ، والحوادث الإرهابية التي تستهدف العالم، وكذلك ظاهرة «الإسلاموفوبيا» التي بدأت تتصاعد بشكل مقلق، كما ستسعى منظمة التعاون الإسلامي من خلال القمة إلى تحديث اتفاق مكافحة الإرهاب التي صادقت عليها الدول الأعضاء سنة 1999، إضافة إلى التدخلات الإيرانية في شؤون دول المنطقة.


أخبار ذات صلة

0 تعليق