دعاء ليلة القدر مكتوب قصير : هذا هو دعاء الرسول في ليلة القدر “اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني”

ثقفنى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دعاء ليلة القدر مكتوب ، تبدأ أولي الليالي الوترية المتوقعة ليلة القدر بدء من ليلة 21 رمضان وحتي ليلة 29 رمضان، لتكون ليلة القدر أحدي هذه الليالي العشر المباركة، لذلك يتحرى المسلمين بجميع أنحاء العالم هذه الليلة المباركة، فالدعاء والعمل الصالح فيها لهما أجر وثواب عظيم، لأنها ليلة بألف شهر.

دعاء ليلة القدر مكتوب

ليلة القدر من الليالي المباركة، نزل فيها القران الكريم على رسول الله محمد – صلى الله عليه وسلم – ، وهي الليلة التي يتحرها كل مسلم في العشر الأواخر من رمضان، لقوله “صلي الله عليه وسلم” : (تحر وا ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان).. ويقول الله تعالى في سورة غافر (آية 60 ): {وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ…}.

وفي هذه الليلة المباركة لا يسعنا ألا أن ندعو  فيها دعاء النبي في ليلة القدر، الوارد في حديثه الوارد عن السيدة عائشة – رضي الله عنها – قالت: قلت يا رسول الله أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر ما أقول فيها قال قولي: (اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني)- الترمذي.

وفي تصريح لمدير إدارة الفتوى المكتوبة وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، الدكتور محمد وسام، تم نشره علي الصفحة الرسمية للدار على فيسبوك أكد فيه بهذه الكلمات دعا النبي صلى الله عليه وسلم في ليلة القدر، “اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا”.

حيث قال: ورد عن السيدة عائشة رضى الله عنها أنها قالت لرسول الله صلى الله عليه وسلم: يا رسول الله ماذا أقول إذا صادفت ليلة القدر؟، قال قولي “اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا”، وفى رواية أخرى “اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا”.

علامات ليلة القدر

ولليلة القدر عدة علامات أهمها:

صبيحة ليلة القدر تطلع الشمس لا شعاع لها. ليلة القدر لا تكون إلا في ليلة وترية من العشر الأواخر من رمضان. يطلع القمر فيها مثل شق جفنة. تكون ليلة القدر معتدلة لا حارة ولا باردة. لا يرمى فيها بنجم ” لا ترى فيها الشهب التي ترسل على الشياطين”.

هذا وأكد الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق،  في وقت سابق أن من شروط أستجابة الدعاء في ليلة القدر هي الرزق الحلال من المأكل والمشرب، فهو الأساس في أستجابة الدعاء.

0 تعليق