برلماني: توفير آلية لمكافحة الفساد إنقاذ للاقتصاد الأفريقي

بوابة الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور السيد فليفل، عضو البرلمان الأفريقي والمصري، إننا شهدنا جهد مميز من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لابتداع آليات جديدة لمجابهة الاحتياجات الحقيقية للقارة الأفريقية.

وأضاف "فليفل"، خلال حواره مع مراسل برنامج "الأخبار" على فضائية "dmc"، اليوم الخميس، أن القارة الإفريقية بحاجة فعلية لعلاج المشكلات القائمة، والبحث عن آليات جديدة لتطوير أداء الدول الأفريقية في المجال الاستثماري، والتي يعتبر الفساد أكبر معوق لها.

وتابع، أن منتدى أفريقيا الاول لمكافحة الفساد يعالج مشكلة جسيمة يعاني منها الاقتصاد الأفريقي، مشددًا على أنه توفير آلية لمكافحة الفساد هو انقاذ للاقتصاد الأفريقي سواء على المستوى الدولي أو القاري، وتوجيه ما يتم استنقاذه من الفاسدين لبرامج وخطط للتنمية.

هذا وتستضيف مدينة السلام «شرم الشيخ»، المنتدى الأفريقي لمكافحة الفساد، والذي بدأت فعالياته أمس الأربعاء ولمدة يومين، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي تنظمه هيئة الرقابة الإدارية، ويشارك في تنظيمه عدد من الوزارات والجهات والهيئات الرقابية.
ويشارك في المنتدى وزراء العدل والداخلية ورؤساء أجهزة الرقابة الإدارية ومكافحة الفساد والكسب غير المشرع والمركزي للمحاسبات بالدول الأفريقية، و200 مسئول رفيع المستوى.

ويأتي المنتدى بمبادرة مصرية تعكس الاستعداد المصري للتعاون ونقل الخبرات لأشقائها الأفارقة في هذا المجال الذي حققت مصر فيه إنجازات ملموسة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق