توجيه حكومي بالتحقيق بشأن هبوط الطائرة اليمنية اضطرارياً في القاهرة

الصحوة نت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وجه رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك بتشكيل لجنة للتحقيق بشأن ملابسات عودة طائرة الخطوط الجوية اليمنية وهبوطها اضطرارياً في مطار القاهرة الدولي عقب إقلاعها منه في رحلتها رقم 609 القاهرة - عدن.

وذكرت وكالة "سبأ" أن رئيس الوزراء تابع  في اتصالات هاتفية أجراها مع نائب وزير النقل ناصر أحمد شريف، ورئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن طيار أحمد العلواني، وسفير اليمن في القاهرة الدكتور محمد مارم، ملابسات طائرة اليمنية التي عادت اليوم إلى مطار القاهرة الدولي وهبوطها فيه اضطرارياً عقب الإقلاع بنصف ساعة.

كما استمع الدكتور معين من المسؤولين المعنيين إلى إحاطة شاملة حول ما جرى بشأن الطائرة والنتائج الأولية بشأن أسباب عودتها وهبوطها اضطرارياً بمطار القاهرة.

في سياق متصل.. أكد سفير اليمن لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد مارم ونائب وزير النقل ناصر أحمد الشريف، قيام الحكومة بكافة الترتيبات اللازمة لنقل ركاب رحلة طائرة شركة الخطوط الجوية اليمنية التي اضطرت للعودة والهبوط اضطرارياً بمطار القاهرة الدولي، اليوم، إلى العاصمة المؤقتة عدن، على متن إحدى طائرات اليمنية القادمة من عدن.

  وقام مارم والشريف، اليوم بزيارة إلى مطار القاهرة الدولي والالتقاء بمسؤولي مكتب الخطوط الجوية اليمنية وركاب الرحلة التي كانت متجهة من القاهرة إلى عدن، واستمعا إلى شرح من قل مدير منطقة الخطوط اليمنية خلدون الشرجبي وطاقم الشركة، حول طبيعة ما حدث لرحلة الطائرة.

وأفادا أن الحكومة ستقوم بالتحقيق للوقوف على ملابسات ما حدث واتخاذ الإجراءات الكفيلة بعدم تكراره، وبما يضمن استمرار خدمات الخطوط الجوية اليمنية ودورها الذي لعبته خلال الفترة الماضية منذ الحرب التي اشعلتها الميليشات الانقلابية الحوثية على مؤسسات الدولة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق