كيفية أداء صلاة خسوف القمر كما وردت في السنة

عرب فور نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صلاة خسوف القمر، من السنن المؤكدة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، ويجب على المسلمين أداءها في المساجد أو المنازل، حيث ينتظر العالم في الوقت الحالي الخسوف الأول في العام الحالي والذي يشاهده المواطنين في الوطن العربي والعالم أجمع، حيث يستمر لمدة 6 ساعات.

وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم، عند رؤية الخسوف يؤدي صلاة خاصة بهذه الظاهرة الكونية الطبيعية الهامة والتي تحمل الكثير من الآيات القادمة للمسلمين والبشر بالكامل، وتسمى بصلاة خسوف القمر، وهي سنة مؤكدة عنه وتُصلَّى في السَّفر والحضر.

كيفية أداء صلاة خسوف القمر

صلاة خسوف القمر، ركعتين وتصلى كالتالي: الركعة الأولى: يكبر الإمام ثم يتلو الفاتحة ويتلو ما تيسر من القرآن الكريم، ويجب أن يطيل الإمام القراءة ولكن إطالة لا يشق بها على المصلين، ويركع مثل ركوع الصلاة العادية، ثم يرفع من الركوع ويقرأ الفاتحة من جديد، ثم آيات من القرآن الكريم وتكون أقل من المرة الأولى، ثم يركع ويسجد سجدتين.

وفي الركعة الثانية، عقب السجدة الثانية يكبر ويقوم للركعة الثانية، ويجب أن يفعل فيها مثل ما فعل في الركعة الأولى، ويقرأ الآيات من القرآن، والتي تكون أقل طولاً ثم يتشهد التشهد الخاص بكل صلاة ويسلم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق