تقرير يكشف سيطرة أمريكا على مضيق هرمز من القرصنة الإيرانية

أخبار اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو، يتضمن تقريرا مصورا بعنوان « إرهاب الحرس الثورى تحت السيطرة »، وتكشف فيه الطلعات الجوية الأمريكية على مضيق هرمز للسيطرة على المضيق بشكل كامل من خلال تسليح المقاتلات بـ"إف 15" ، وبذخائر عنقودية نوعية تعمل بالأشعة تحت الحمراء والليزر لتحديد الأهداف وتدميرها بدقة.

وأوضح "مقطع الفيديو" أن المقاتلات "إف 15 إي" هي مقاتلة ثنائية الدور مصممة لأداء مهام جو - جو، وجو - أرض، وتقوم حالياً بدوريات لضمان التجارة البحرية الحرة والمفتوحة في المنطقة حيث،أن هذه الأسلحة قد تكون مفيدة لضرب قوارب صغيرة، كالتي يستخدمها الحرس الثوري الإيراني.

وفي موسكو، قالت المتحدثة باسم الخارجية ماريا زاخاروفا، إن روسيا لديها انطباعاً بأن أميركا تبحث عن ذريعة لحرب في الخليج وذكرت أن تحرك واشنطن لتشكيل مهمة بحرية في مضيق هرمز «يبدو محاولة فجة للضغط على إيران»، بينما، استبعد وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، استبدال ناقلة ترفع العلم البريطاني احتجزتها طهران في الخليج بناقلة إيرانية تم احتجازها قرب جبل طارق.

وتابع: «لن نقايض إذا احتجز أشخاص أو دول ناقلة ترفع علم بريطانيا بشكل مناقض للقانون الدولي» مشدد على أن الولايات المتحدة ستستمر في تطبيق العقوبات على إيران .
 

أخبار ذات صلة

0 تعليق