دار الإفتاء المصرية توضح فضل العشرة من ذي الحجة

بوابة الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وضحت دار الإفتاء المصرية، فضل العشرة من ذي الحجة، مؤكدة أن اليوم الجمعة 2/8/2019 أول أيام شهر ذي الحجة 1440، وفي تلك هذه الأيام يستحب الإكثار من الأعمال الصالحة لما له من فضل كبير وثواب عظيم.

وقالت الإفتاء عن فضل العشرة من ذي الحجة، إن الكثير من المفسرين والعلماء، أجمعوا على أن الليالى العشر التى ذكرت فى سورة الفجر، هي العشر من ذى الحجة. 

وأضافت الإفتاء، أن فضل العشرة من ذي الحجة، يضاعف فيها العمل ويستحب فيها الاجتهاد فى العبادة وخاصة الصوم وزيادة عمل الخير والبر بشتى أنواعه.

وأكدت الإفتاء أن العمل الصالح فى العشرة من ذي الحجة، أفضل من العمل الصالح في الأيام العادية.

وروى ابن عباس رضى الله عنه: "قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام"، ويعنى الأيام العشر الأوائل من ذى الحجة، قالوا: يا رسول الله ولا الجهاد فى سبيل الله؟ قال: "ولا الجهاد فى سبيل الله، إلا رجل خرج بنفسه وماله فلم يرجع من ذلك بشىء" رواه البخارى.

فضل العشرة من ذي الحجة

سنُعرفكم اليوم فضل العشرة من ذي الحجة، حيث أن في صيام العشر الأوائل من ذي الحجة فضل كبير وثواب عظيم، حيث كان الرسول صلى الله عليه وسلم يصومها قائلا "إن العمل فيها أحب إلى الله من بقية الأيام"، ومن الأعمال الصالحة المستحبة خلال العشرة الأوائل من ذي الحجة (الذكر - التكبير - قراءة القرآن - الصدقات).

أخبار ذات صلة

0 تعليق