آل إبراهيم ضمن أبرز 500 شخصية مؤثرة عالمياً في صناعة الترفيه

صحيفة عكاظ 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

«عكاظ» (جدة)

اختار موقع variety500 مؤسس مجموعة MBC رئيس مجلس الإدارة الشيخ وليد آل إبراهيم ضمن أبرز 500 شخصية مؤثرة عالمياً في صناعة الترفيه لعام 2018.

والشيخ وليد آل إبراهيم أحد أبرز وأهم من تولى زمام إنتاج المحتوى الإعلامي في المملكة، لما يتمتع به من خبرات كبيرة في هذا المجال، بدءا من إطلاقه عام 1991 قناة MBC كأول قناة فضائية عربية خاصة، والتي تعد حالياً أكبر شبكة بث تلفزيوني في الشرق الأوسط.

وتضم اليوم مجموعة MBC، التي تتخذ من دبي مقراً رئيسياً لها، 18 قناة تلفزيونية تقدم لمشاهديها محتوى منوعاً يومياً يضم مزيجاً من أفلام عالمية وإنتاجات من هوليوود وبوليوود، وبرامج عالمية بصيغ عربية مثل «Arabs Got Talent»، و«Thevoice»، إلى جانب البرامج الرياضية والإخبارية عبر قناة «العربية»، ويتابع هذا المحتوى ملايين المشاهدين في المنطقة والعالم.

وتقوم MBC حالياً بالعمل على تحضير إنتاجات عربية بعد أن سحبت في مارس عام 2018 المسلسلات الدرامية التركية الطويلة ممتدة الحلقات من قوائمها البرامجية.

وفي مايو العام ذاته، كشف آل إبراهيم وجود فرص استثمارية جديدة في السعودية من بينها أفلام سينمائية وأعمال تلفزيونية تعمل عليها المجموعة، مستهدفة الجمهور العربي والخليجي والعالمي.

يذكر أن موقع variety500 يعمل على مؤشر سنوي يختار فيه 500 من القادة الأكثر نفوذا، الذين يشكلون صناعة الترفيه العالمي، إذ تقوم هيئة التحرير في الموقع بإجراء أبحاث شاملة على مدى 12 شهراً لتحديد المرشحين، مشيراً إلى أن صناعة الترفيه عالمياً تبلغ قيمتها الإجمالية نحو تريليوني دولار.


أخبار ذات صلة

0 تعليق