رانج روفر إيفوك.. كيف حافظت سيارة عمرو زكي على حياته (فيديو وصور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
الأعمار والأقدار بيد الله سبحانه وتعالى؛ والتفات القلب إلى الأسباب قدح في التوحيد؛ فعندما نأخذ بالأسباب في الحادث الأليم الذي تعرض له اللاعب عمرو زكي نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق؛ نكتشف أن مواصفات الأمان المرتفعة في سيارته الـ "رانج روفر إيفوك" هي أحد تلك الأسباب التي ساهمت بشكل كبير في نجاته بأعجوبة.

واستنادًا إلى ذلك تأكيد صابر زكي؛ شقيق اللاعب عمرو زكي في إحدى المداخلات الهاتفية بأحد البرامج التليفزيونية قائلًا: "إن الحادث وقع الخامسة فجرًا وكان شقيقه يسير على سرعة كبيرة واصطدم به ميكروباص من الخلف فأدى إلى أن السيارة التفت ثم انقلبت والحمد لله إن الإيرباج اتفتح، لأن الباب تعرض لصدمة كبيرة وكان هيرد في جسد عمرو؛ ولكنه حماه وده خلاه دخل جوه العربية مش برا جنب الباب".

فيتو ترصد أبرز مواصفات الأمان للسيارة "رانج روفر إيفوك" والتي كانت سببًا بعد قدرة الله في نجاة عمرو زكي وهي كالتالي:
- حققت السيارة رنج روفر إيفوك خمسة نجوم في اختبار السلامة Euro NCAP الأوروبية؛ وبهذا الاختبار فإن إيفوك تعد من أفضل سيارات فئتها أمانًا، حيث حصلت على 94% في فئة أمان الركاب البالغين وهي أعلى نتيجة تحققها سيارة من إنتاج لاند روفر، و87% لأمان الركاب الأطفال وهي اختبارات غاية في الصرامة وتتعرض خلالها السيارة لجميع أنواع الحوادث الأقرب للواقع.


شاهد في هذا الفيديو اختبارات السلامة والأمان لسيارة رانج روفر إيفوك وهو ما حدث لـ "عمرو زكي" داخل سيارته بالضبط. 

6fdac20941.jpg
4733b0455d.jpg

- 10 إيرباج لحماية السائق وجميع الركاب وحتى المشاة وتفتح بصورة مباشرة أثناء اصطدام الشخص بأي جسم صلب وتوزع في الأمام والمقاعد الجانبية لحماية السائق والراكب الأمامي والركاب بالخلف؛ ما ساعد على حماية عمرو زكي بداخل السيارة.


- نظام تنبيه ضد الاصطدام يصدر تنبيه أثناء خروج الإيرباج بصورة غير طبيعية ومألوفة عن المسار أو الانحراف ما يجعله يصدر اهتزازات في حزام الأمان.
- منصة إيفوك ذات قوة عالية مدعومة بالصلب والألومنيوم؛ ما ساهم في عدم تأثر السيارة من الداخل بالحادث ووصل التحطم لكرسي السائق. 
- قاعدة عجلات Premium Transverse Architecture تكسبها أعلى درجات الأمان للركاب.
- نظام التنبيه من النقطة العمياء.
- نظام المساعدة في الحفاظ على المسار.
- نظام الكبح في حالات الطوارئ أثناء السرعات العالية.


أنظمة فرامل
ABS التي تمكن السيارة من عدم زحفها أثناء الضغط على الفرامل.
نظام ABD والذي يعمل على توزيع الفرامل بصورة إلكترونية.
مساعد للفرامل BA يعمل على جعل السيارة تصل إلى أقصى قوة كبح.

a0cd614059.jpg
abbe960921.jpg
e8b3680680.jpg
ca05939206.jpg
bc65647226.jpg

أخبار ذات صلة

0 تعليق