موسم الرياض يُعيد ناصر القصبي إلى المسرح بعد غياب 3 عقود

سيدتى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - عماد الحكمي | الأحد 06-10-2019

ناصر القصبي يعود إلى المسرح بعد غياب 3 عقود

ناصر القصبي

ناصر القصبي

ناصر القصبي

يستعد نجم الدراما السعودية ناصر القصبي لتقديم عمل مسرحي، ضمن فعاليات موسم الرياض، الذي سينطلق منتصف أكتوبر ويستمر لمدة شهرين.

وينشغل القصبي هذه الأيام بالبروفات النهائية للمسرحية والاجتماع مع طاقم العمل، بعد غيابٍ عن المسرح السعودي قَارَبَ 3 عقود.

وبحسب مصادر "سيدتي"، يستمر عرض مسرحية القصبي لمدة شهر، على مسرح جامعة الأميرة نورة، من تاريخ 20 أكتوبر إلى 20 نوفمبر، وتعود علاقة القصبي بالمسرح لعام 1984، بمسرحية "حلم الحياة"، ثم قدم في العام نفسه مسرحية بعنوان "التائه"، وفي العام الذي يليه بزغ نجمه في المسرحية الشهيرة "تحت الكراسي" مع الفنانين محمد العلي وعبد الله السدحان وعلي المدفع، ثم واصل حضوره بعد ذلك في المسرح وقدَّم عام 1986 "أحلام سلوم" مع المجموعة نفسها.

وفي عام 1987 قدم أشهر المسرحيات في التاريخ الفني السعودي "تحت الكراسي"، التي تدور أحداثها في إطار كوميدي، وشاركت في عدد من المهرجانات العربية، وحققت جوائز متعددة.

وبعدها بعام واصل القصبي انطلاقته عبر مسرحية "عود حمود ومحيميد"، التي تحولت إلى سهرة تلفزيونية من بطولة القصبي وراشد الشمراني وعبد الله السدحان، ثم قدَّم مسرحية عام 1989 بعنوان "ولد الديرة".

وكانت آخر مسرحيات القصبي "قرموش وطرطوش" مع الشمراني والسدحان مطلع التسعينيات، وجالت في عدد من المناطق.

يُذكر أن النجم ناصر القصبي إبَّان دراسته في كلية الزراعة بجامعة الملك سعود كان مولعًا بالمسرح، وأحد نجومه في الجامعة، وقدَّم مسرحيات متعددة مثل "الملك لير" لشكسبير، إضافة إلى مسرحيات من تأليف سعد الله ونوس، وتوفيق الحكيم، وغيرهم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أخبار ذات صلة

0 تعليق