وزير التعليم يرد على مشكلة عجز المعلمين في المدارس

بوابة الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن التعامل مع مشكلة عجز المعلمين في السنوات السابقة كان حل مؤقت وليس جذريًا، لافتًا إلى أن هذه المشكلة مرتبطة بمشكلات أخرى مثل الفجوة التمويلية فضلًا عن عدم وجود درجات مالية أو تعينات جديدة في الجهاز الإداري للدولة.

وأضاف "شوقي"، خلال حواره مع الإعلامي رامي رضوان ببرنامج "مساء dmc"، المذاع عبر قناه "dmc"، مساء الأربعاء أنه كان ينقصنا عدم وجود قواعد بيانات بأماكن العجز أو في أي تخصصات، لافتًا إلى أن الأمر تتطلب تكوين قاعدة بيانات التي احتاجت لعامين، معلقًا: "التعليم كانت شغالة بالورق ومكنش فيه قواعد بيانات لكن الموضوع تغير الأن".

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: "وصلنا إلى حل منهجي سيخدم وزارة التربية والتعليم لمدة 10 سنوات بهذا الشأن"، لافتا إلى أن عجز المعلمين وصل إلى 320 ألف معلم ومعلمة.

وأكمل: "الزيادة السكانية تسبب في عدم شعور المواطن بما تحققه الدولة من نمو اقتصادي والحكومة تحدثت عنهذا الأمر مرارًا"، لافتًا إلى أن وزارة التعليم تستقبل 300 ألف طالب سنويًا؛ وهذا يعد تكلفة جديدة سواء في عدد الفصول أو المعلمين.

واستطرد: "مليون و300 ألف معلم في منظومة التعليم ورغم ذلك لدينا عجز في 300 ألف معلم ولذلك فتحنا بوابة لتسجيل المعلمين إلكترونيا حيث يبدأ التسجل يوم 10 أكتوبر الساعة 12 ظهرا، معقًبا: " كل معلم عايز يتعين تحت بيته ومش يتحرك".

أخبار ذات صلة

0 تعليق