الهجرة الى كندا للمصريين : تعليمات جديدة من السفارة الكندية في القاهرة

الرحالة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الهجرة الى كندا للمصريين | الرحالة | حذرت سفارة كندا في مصر، على صفحتها الرسمية بموقع فيس بوك، من الأخبار المتداولة على الإنترنت، بخصوص تسهيلات جديدة تخص الهجرة إلى كندا للمصريين

وأشارت السفارة الكندية بالقاهرة، إلى أنها تابعت الأخبار التي يتم تداولها بشكل مكثف، في الفترة الأخيرة على شبكات التواصل الاجتماعي في مصر بشأن تسهيل الهجرة الى كندا من مصر

وقالت السفارة في البوست، “إن السفارة الكندية في مصر لاحظت مؤخراً انتشار أخبار زائفة وغير دقيقة على الإنترنت، بخصوص تغيير كندا لسياسات اللجوء فيما يخص مصر ودولاً أخرى”. وحثت السفارة على تجاهل هذه المواقع، والاعتماد فقط على المعلومات الموجودة في المواقع الرسمية، كموقع VFS Global ودائرة الجنسية والهجرة الكندية. والموقع الرسمي للسفارة أو المواقع الرسمية للحكومة الكندية على الانترنت.

 

اقرأ أيضًا: فيزا كندا 2019 خطوة بخطوة : تعرف على الأوراق المطلوبة وطريقة التقديم وأسباب الرفض

 الهجرة الى كندا للمصريين

محتويات الصفحة

الهجرة الى كندا للمصريين

 

وأضافت السفارة بأن اللجوء إلى كندا يتطلب إحدى التأشيرات السياحية أو الدراسية، أو أي من أنواع التأشيرات المعتمدة من قبل الحكومة والسفارة. ونفت أن تكون أتاحت الهجرة الى كندا للمصريين بدون قيود مثلما حدث لدولة سوريا والعراق اللتان فتحت لهما بسبب سوء الأحوال الأمنية المتردية هناك.

ويتطلب اللجوء إلى كندا الدخول إلى البلاد من خلال فيزا كندا سواء كانت سياحية أو للدراسة أو غيرها من التأشيرات المعتمدة.

اقرأ أيضًا: تقديم طلب الهجرة إلى كندا

شروط الهجرة الى كندا للمصريين

تسمح كندا للمواطنين الذين يتعرضون لانتهاكات حقوق إنسان أو اضطهاد على أساس ديني أو عرقي أو أراء سياسية وهناك خوف على حياتهم وحياة أسرتهم، بالتقدم لطلب اللجوء إليها.

كي تتمكن من التقدم بطلب لجوء إلى كندا، يجب أن تكون خارج وطنك الأم، وأن يكون العودة إليه، فيه ما يشكل خطرًا على حياتك وحياة أسرتك، فإذا كان هناك خطر على حياتك أو حياة أسرتك نتيجة لآراء سياسية أو تمييز على أساس ديني أو عرقي أو جنسي، فهناك طريقتين لتقديم طلب الهجرة الى كندا للمصريين

تستطيع التقدم بطلب لجوء بهذه الطريقة عند وصولك إلى أي منفذ حدودي كندي، وهو ما يعني ضرورة حصولك مسبقًا على تأشيرة كندا كذلك تستطيع التقدم بطلب للهجرة الى كندا من خارج البلاد من خلال 3 طرق كالتالي:

الهجرة الى كندا من مصر عن طريق مفوضية اللاجئين

من خلال مكتب الأمم المتحدة في الدولة التي تستقر بها، تستطيع التقدم بطلب الهجرة الى كندا للمصريين حيث يتعاون المكتب مع الحكومة الكندية في إعادة توطينك بكندا، وستحصل على مساعدات مادية ومساندة نفسية في العام الأول فقط لإقامتك.

الهجرة الى كندا عن طريق كفالة كنسية

عن طريق برنامج The Blended Visa Office-Referred وهو برنامج يتم بالتعاون بين الأمم المتحدة والحكومة الكندية، لعمل كفالة خاصة من منظمات هجرة وكنائس وغيرها. وبموجب هذا البرنامج، ستقدم الحكومة الكندية مساعدات مادية ومعنوية لمدة 6 شهور فقط، يتولى بعدها الملتزم بالكفالة الخاصة مسؤولية طالب اللجوء الى كندا حتى يستطيع إعالة نفسه.. لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

الهجرة إلى كندا عن طريق كفالة خاصة

الكفالة الخاصة، وبموجب هذا النظام، تتقدم مجموعة من المواطنين أو المنظمات في كندا، بطلب للحكومة الكندية، يبدون فيه رغبتهم في كفالة شخص أو أسرة. شريطة أن يكون الفرد أو الأسرة مسجلين وقت التقديم لدى اللأمم المتحدة بالفعل كلاجئين. وبموجب هذا البرنامج فإن الحكومة غير ملتزمة ماديا تجاه الشخص ويتولى مسؤوليته صاحب الكفالة.

شروط الهجرة الى كندا للمصريين

تختلف شروط الهجرة إلى كندا وفقًا لبرامج الهجرة وأنواع التأشيرات الكندية المتاحة، أما عن أهم الشروط فهي كما يلي:

  1. إجادة الإنجليزية أو الفرنسية
  2. شهادة علمية
  3. التمتع باللياقة والبدنية الصحية
  4. تقديم شهادة تسمى “شهادة الشرطة” لإثبات حسن السير والسلوك

اقرأ أيضًا: معلومات عن كندا

تقديم طلب الهجرة الى كندا بالفيديو

لمزيد من المعلومات والتفاصيل عن الهجرة الى كندا يرجى مشاهدة هذا الفيديو الذي أعده أحمد موسى من هناك على قناته على يوتيوب.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق