الفقي عن سد النهضة: السيسي يعمل بمبدأ "حاصر عدوك بالحب لا بالكره"

بوابة الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال الدكتور مصطفى الفقي، المحلل السياسي، ورئيس مكتبة الإسكندرية، إن سد النهضة قضية كيدية تهدف إلى تعطيل مصر.

وأشار "الفقي"، خلال حواره مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامجه "يحدث في مصر"، المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" مساء اليوم الأربعاء، إلى أن بناء سد لنهضة يهدف إلى خنق مصر، لافتًا إلى أن هناك دول تقف مع إثيوبيا في بنائه.

وأضاف المحلل السياسي، أن تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي لرئيس وزراء إثيوبيا بعد حصوله على "نوبل للسلام" قد يساهم في حل قضية "سد النهضة"، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي عمل بمبدأ "حاصر عدوك بالحب لا بالكره".

ولفت رئيس مكتبة الإسكندرية، إلى أن الرئيس السيسي كان شديد الانضباط في حديثه عن إثيوبيا وسد النهضة، موضحًا أن الرئيس السيسي لا يتورط بالشتايم ولا يتفوه بعبارات نابية.

وتحدث الدكتور مصطفى الفقي، المحلل السياسي، عن حرب أكتوبر، موضحًا أن بناء حائط الصواريخ كان أهم مقدمات الانتصار في حرب أكتوبر 1973، موضحًا أن عملية بناء حائط الصواريخ استغرقت حوالي 40 يومًا.

وأضاف: "لم يكن هناك تقارب في التسليح بين الجيش المصري والعدو الإسرائيلي في ذلك الوقت ومع ذلك خاض الجيش المصري العديد من المعارك وانتصر"، مستكملًا: "أحزن جدًا عندما يتم التطاول على الجيش المصري بعد كل ما خاضه"، لافتًا إلى أن حرب أكتوبر لم توثق كاملة حتى الآن.

0 تعليق