محمد بن راشد :" نحن أقوى مع الشباب العربي الذين يؤمنون بقوة الكلمة"

سبوتنيك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

غرد محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي عبر حسابه الشخصي على التويتر تغريدة عبر فيها عن سعادته بنتائج تحدي القراءة، معتبرا هذا التحدي هو المبادرة الأهم بين الشباب العربي الذي يؤمن بقوة الكلمة.

وكتب محمد بن راشد :" نحتفل بأكثر من 13 مليون طالب في تحدي القراءة العربي، وهي أكبر مبادرة معروفة عربيا، نحن أقوى مع الشباب العربي الذين يؤمنون بقوة الكلمة".

ويعتبر تحدي القراءة العربي أحد مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية والتي أطلقها في عام 2015  لرفع الوعي بأهمية اللغة العربية وإعادة إحياء عادة القراءة لدى الطلبة العرب وتكريسها أسلوب حياة وخلق أجيال مثقفة، وتحدي القراءة العربي هو مبادرة عربية لتشجيع القراءة في العالم العربي من خلال التزام كل طالب وطالبة بقراءة خمسين كتاباً خلال كل عام دراسي الواحد.

يسعى تحدي القراءة العربي إلى غرس حب القراءة في نفوس جيل الأطفال والشباب في الوطن العربي، وتمكين القراءة في نفوسهم لتصبح عادة متأصلة في حياتهم، لا مجرد هواية تمارس وقت الفراغ مما يحفز ملكة الفضول ورغبة المعرفة لديهم، بالإضافة إلى أن القراءة تدفع الطلاب إلى تنمية مهاراتهم التحليلية والنقدية والتعبيرية على حد تعبير محمد بن راشد آل مكتوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق