بالصور .. مزارات سياحية جذابة في أرمينيا

وكالة أنباء سرايا الإخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سرايا - تشتهر جمهورية أرمينيا بالطبيعة الجبلية الساحرة، فعلى الرغم من كونها دولة غير ساحلية فإن جمهورية أرمينيا التي تقع في منطقة القوقاز من البلاد تمتاز بالجبال الوعرة والبراكين الخامدة والتي تخلق في النهاية مشهدا طبيعيا خلابا لا مثيل له، وفي الآونة الأخيرة حصلت على شهرة كبيرة، وأصبحت أرمينيا ضمن وجهات السفر الأكثر جذبا للزوار، حيث ازدهرت السياحة في أرمينيا بشكل كبير، وأصبحت من الوجهات السياحية المهمة التي تستقطب السياح من جميع أنحاء العالم وفقا لموقع الرجل.

وتعتبر تكلفة السياحة في أرمينيا رخيصة مقارنة بغيرها من الدول السياحية، وهي أحد الأسباب التي شجعت الكثيرين لخوض تجربة استكشاف هذا البلد الجميل.

وفي التقرير التالي تعرف معنا على أفضل المناطق السياحية في أرمينيا ..

جبل آرارات الأرميني مستقر سفينة نوح

يعد جبل آرارات من أشهر المعالم السياحية والتاريخية في جمهورية أرمينيا وهو أكبر كتلة جبلية في البلاد ورمزا ودلالة على تاريخ عريق، ويشكل الجبل نقطة التقاء رباعية بين تركيا وأرمينيا وأذربيجان وإيران، وهو عبارة عن قمتين يرتفعان على القاعدة نفسها مرتفعاً بحوالى 17000 قدم عن السهول المحيطة به.

وترجع شهرة جبل آرارات إلى أنه كان مستقر سفينة نوح بعد 150 يوماً من الطوفان، وفق ما جاء في الكتاب المقدس، كما أنه يعد رمزا شهيرا لأرمينيا والذي يظهر بشكل بارز في الفنون والآداب وعلى المعاطف العسكرية إلى جانب رمز سفينة نوح.

كما يتميز الجبل بالطبيعة الخلابة والتي تجذب الزوار إليه ما يجعله من أشهر المعالم الجاذبة لـ السياحة في أرمينيا .

مدينة يريفان

تعد مدينة يريفان العاصمة الأرمينية وأكبر مدن أرمينيا والتي تضم العديد من المعالم السياحية والأماكن الترفيهة التي تشجع السياحة في أرمينيا، وللحصول على رحلة ممتعة في يريفان يمكن الذهاب في جولة حول المدينة سيرا على الأقدام والاستمتاع بالأجواء الساحرة للعاصمة الأرمينية والتي تتمتع بعدد كبير من المباني المعمارية والتحف الفنية التي تعكس جمال الفن المعماري السوفيتي الأرمني.

كانت مدينة يريفان قديماً تعرف بالمدينة الوردية وذلك بسبب لون الحجر الذي يستخدم في بناء المنازل والمباني المعمارية وترتكز السياحة في أرمينيا وسط العاصمة يريفان حيث تعتبر من أكثر الأماكن التي تجذب السياح ويمكن للسائح التجول فيها والتسوق في مختلف أنحائها بحري وأمان إلى جانب المطاعم المميزة ومراكز التسوق والمحلات التجارية.

بحيرة سيفان
تعتبر بحيرة سيفان من أبرز المناطق جذبا لـ السياحة في أرمينيا والتي تتمتع بمياه زرقاء صافية ومناظر طبيعية خلابة تحيط بها.

تقع بحيرة سيفان بين جبلين ضخمين على ارتفاع 1900 متر فوق مستوى سطح البحر، وتبلغ مساحتها 940 كيلومتراً مربعاً، وتتغير ألوانها وظلالها مع تغير المناخ حيث تتحول ألوانها من الأزرق السماوي إلى الأزرق الداكن بين الحين والآخر وتحيط بها بعض الشواطئ الرملية الناعمة والتي تجذب الزوار من كافة أنحاء العالم كما أنها تناسب بشكل كبير العائلات للاستمتاع برحلة استرخائية رائعة وسط الطبيعة الجذابة.

كما يقع الكثير من الفنادق والنزل الشبابية بالقرب من بحيرة سيفان إلى جانب مجموعة من المعالم الأثرية الشهيرة مثل دير “Hayravank” الرائع وكنيسة “Sevanavank” الأرمنية الأكثر شهرة وزيارة في أرمينيا، ويمكن الوصول إلى الكنيسة عن طريق بعض السلالم شديدة الانحدار، حيث توجد أكشاك بيع صغيرة للمشروبات وجميع أنواع الهدايا التذكارية.

منطقة تافوش الأرمينية

تعد تافوش من المناطق الجبلية في أرمينيا والتي تعد من مناطق الجذب لـ السياحة في أرمينيا والتي تتكون من أراض شاسعة من التلال الصخرية وسط الطبيعة الخلابة والمساحات الشاسعة من الأراضي الخضراء، كما تشتهر منطقة تافوش الجبلية بوجود الأنهار فيها، وهي تعد من أهم مصادر المياه العذبة في أرمينيا، كما تحتوي على الكثير من الينابيع الساخنة التي تجذب الزوار من مختلف أنحاء العالم.

كما تحتوي منطقة تافوش عددا من البحيرات العذبة منها بحيرة بارز التي تعتبر من البحيرات الجذابة الموجودة في تافوش وإلى جانب أوديتها العميقة والينابيع العلاجية والغابات المحيطة بها فهي تحظى بالعديد من الخدمات الترفيهية والتي تزيد من جاذبيتها للسياح.

مدينة غوريس الرائعة

تصنف مدينة غوريس كواحدة من أجمل المدن في أرمينيا، حيث تتنوع بها الأنشطة السياحية وتلبي كافة احتياجات الزائرين وبصفة أساسية الباحثين عن المغامرات والمسافرين الرومانسيين، ولعل المشهد الأساسي في مدينة غوريس هو الغابة الصخرية التي تعتبر بدقة كنز أرمينيا الذي يستحق الاكتشاف، أضف إلى ذلك بعض المعالم الجذابة الأخرى التي يمكن مشاهدتها في غوريس والتي يأتي في مقدمتها دير تاتيف الذي يقع على بعد 30 كم إلى الغرب من جنوب غرب أرمينيا وجسر ديفيلز والعديد من المعالم الرائعة.

ولعل قرية كهف خندزوريسك القديمة هي أول مكان يمكنك الاستمتاع بزيارته عند الوصول إلى غوريس، ذلك فضلا عن قرية خدوريسك ، حيث عاش الناس في تلك الكهوف، وكانت هذه قرية كهف نشطة.

وتوفر غوريس الكثير من المقاهي والمطاعم حيث يمكنك الاستمتاع بتجربة بعض الأطباق اللذيذة والأطعمة الوطنية الأرمنية.

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا



8074a78448.jpg
51da9ae424.jpg
ac919ddff2.jpg

أخبار ذات صلة

0 تعليق