عشان رجلك هي اللي شيلاك.. ٤ تمارين إطالة للقدم لازم تعملها كل يوم

بوابة روز اليوسف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بوابة روز اليوسف

17 نوفمبر 2019 - 32 : 21   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
سيناء 2018
عيد تحرير سيناء

عشان رجلك هي اللي شيلاك.. ٤ تمارين إطالة للقدم لازم تعملها كل يوم

17 نوفمبر 2019 - 26 : 21

كتبت - مروة فتحي

أقدامنا تحمل الوزن الكامل لأجسامنا، فهي التي تساعدنا على الوقوف والمشي والجري كما يمكننا ارتداء الأحذية التي نريدها كما يمكن من خلالها أن نقوم بأي عمل آخر، حيث تعمل عضلات أقدامنا طوال اليوم لتحقيق هذا التوازن بين الوزن والجسم.

ولكن مع تقدمنا في السن، تصبح عضلات أقدامنا ضعيفة، وغالبًا ما يعاني الناس من آلام القدم والكاحل.  لمنع مثل هذه المضاعفات في وقت لاحق من الحياة، من المهم أن تتخذ الخطوات اللازمة الآن، وتقدم صحيفة ديلي ميل البريطانية ٤ تمارين للإطالة يجب عليك القيام بها يوميًا للحصول على عضلات مرنة وقوية.

١- الجري الكلاسيكي في المكان:

أقدامنا وعضلات الساق ضعيفة للغاية وأفضل ممارسة لجعلها مرنة هي من خلال أداء جري كلاسيكي في المكان، من خلال الوقوف مباشرة على الأرض مع ثني ساقك الأمامية وفرد الساق الثانية خلفك مباشرة، ويجب أن تشكل الساق الأمامية زاوية ٩٠ درجة، وقم الآن بتمديد ساقك الخلفية قدر الإمكان وحاول سحب كعب ساقك الخلفية نحو الأرض، استمر في التمرين لمدة ٣٠ ثانية ثم كرر نفسه مع الساق الأخرى.

٢ -فرد أصابع قدميك للأعلى:

تتكون أقدامنا من عظام متعددة وعضلات مهمة، مما يساعدنا على الحركة والمشي والرقص وأداء مهام معقدة أخرى، وحتى تحافظ على عضلات أصابع قدميك قم بتمديدها بشدة للأعلى من خلال نشر أصابع قدميك مثل أن تنشر أصابع يديك،  قم بتمديدها ثم أعدها معًا. يمكن أن تفعل ذلك لمدة ٨-١٠ مرات في اليوم في أي وقت.

٣-تمرين المقاومة الصباحي:

إذا استيقظت وأرجلك تؤلمك ، فهذا التمرين مفيد للغاية، حيث ستحتاج إلى شريط غير مرن للقيام بهذا التمرين، وقم بالتمدد على سريرك الخاص بك مع ثني ركبتيك.  ضع الجزء الأوسط من الشريط غير المرن في أسفل مقدمة القدم.  أمسك أطراف الشريط المرن ومدد ساقيك قدر الإمكان.  يجب أن يكون عمودك الفقري مفرودا . استمر في التمرين لمدة ٢٠ ثانية ثم عد إلى وضع البداية.

٤- الضغط على الأحجار:
قم بوضع مجموعة من البلي أو الأحجار الصغيرة على سطح الأرض، واضغط بأصابع قدم واحدة عليها على أن  تكون الأخرى فارغة، استخدم أصابع ساقيك بشكل بديل،  ويمكنك أن تبدأ بعدد ١٠ قطع من الأحجار.

 

جميع الحقوق محفوظة لصالح بوابة روز اليوسف الإخبارية 2019

أخبار ذات صلة

0 تعليق