تعرف على أهم الإنجازات التي استعرضتها محافظ دمياط أمام الرئيس

النبأ 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلنت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، أنه تم التخطيط لتنفيذ عدة مشروعات بالمحافظة، منذ عام 2014، وحتى 2019، بإجمالي 91 مليار جنيه، والمنفق منها 71 مليار جنيه حتى الآن، كما تم العمل على رفع جودة المنتجات المصرية، بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وإنشاء مدينة دمياط للأثاث، بكلفة 2.7 مليار جنيه.  

وأضافت في كلمتها خلال افتتاح مجموعة من المشروعات القومية، بالمحافظة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن كلفة المرافق 925 مليون جنيه، كما أنه تم تنفيذ مشروع محطة محولات مدينة دمياط للأثاث، بكلفة 420 مليون جنيه، وسيتم افتتاحها اليوم.  

وأشارت إلى أنه تم تنفيذ مشروعات في مجال البتروكيماويات، وإضافة خطي إنتاج، بكلفة 34 مليار جنيه، بالإضافة إلى تنفيذ محطة توليد كهرباء بقيمة 5.8 مليار جنيه، وإنشاء محطة متعددة الأغراض بقيمة 1.3 مليار جنيه.  

وأفادت بأنه تم تنفيذ عدد من المشروعات في مجال الشباب والرياضة، بقيمة 367 مليون جنيه، وسيتم اليوم افتتاح مركز التعليم المدني، بالإضافة إلى تنفيذ مشروعات مياه الشرب بإجمالى مليار جنيه، لافتة إلى أن محافظة دمياط تصل بها المياه، لكل المدن والقرى بالمحافظة، بنسبة تغطية 100%، كما أن نسبة التغطية للصرف الصحي بالمحافظة 76%، وستصل إلى 100% بنهاية 2020.  

وأكدت أنه تم تنفيذ عدة مشروعات للطرق والكباري، بإجمالي تكلفة 513 مليون جنيه، كما تم تنفيذ مشروعات في مجال الإسكان الاجتماعي بكلفة 6 مليارات جنيه، بإجمالي 154 عمارة، تم تنفيذ 131 منها حتى الآن، كما سيتم اليوم افتتاح مشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة كفر سعد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق