تقرير يكشف وصول مرتزقة تركيا للقتال في ليبيا

أخبار اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، إنفوجراف يتضمن تقريرا بعنوان «مرتزقة أردوغان في ليبيا» يكشف فيه عن وصول مرتزقة الى ليبيا عن طريق سوريا جندتهم تركيا للقتال إلى جانب الميليشيات الداعمة لحكومة فايز السراج في مدينة طرابلس.

وأوضح اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبي أن تركيا أرسلت 300 إرهابي من سوريا للقتال مع حكومة الوفاق في ليبيا مع اقتراب الجيش من مشارف حي الهضبة في طرابلس حيث أمرت، المخابرات التركية الفصائل السورية الموالية لها بفتح 7 مكاتب لتجنيد مرتزقة لنقلهم لليبيا 4 مراكز منهم في مدينة عفرين السورية.

وتابع "التقرير" أن المركز الأول يشرف عليه "فرقة الحمزات" والثاني تشرف عليه "الجبهة الشامية" والثالث يشرف عليه "لواء المعتصم" في قرية قيبار وبينما الرابع يشرف عليه "لواء الشامل" ومقره حي المحمودية وفي مدينة الباب تم افتتاح مركزين وفي أعزاز وجرابلس تم افتتاح مركز واحد وتم الاتفاق على دفع 2000 دولار شهريا لكل مقاتل الجيش الليبي".

وأشار التقرير إلى أن عناصر الميليشيات المسلحة التي انضمت لميليشيات طرابلس تم إستهدافها وطالب القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر بتشكيل لوبي عربي يتصدى لأطماع تركيا في ليبيا ويمنع سرقة ثروات الشعب الليبي والاستحواذ عليها وطالب بدعم الجيش الليبي ورفع حظر تسليحه.

وكان البرلمان التركي قد صادق على اتفاق للتعاون العسكري والأمني وقع بين تركيا وحكومة السراج، مما يتيح لأنقرة تعزيز نفوذها في ليبيا وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لوح في أكثر من مناسبة مؤخرا، بأنه قد يرسل قوات إلى ليبيا، إذا طلبت حكومة طرابلس ذلك.

أخبار ذات صلة

0 تعليق