ميناء للصيد بـ "ديثاب" بالدقم وسوق للأسماك بمحوت

shabiba 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مسقط - الشبيبة

وقعت وزارة الزراعة والثروة السمكية امس الإثنين اتفاقية إسناد مشروع الخدمات الإستشارية للتصميم والإشراف على تنفيذ ميناء الصيد البحري بقرية ديثاب بولاية الدقم بمحافظة الوسطى مع شركة رينادريه أس أيه وشركاه للإستشارات الهندسية.

وستقدم الشركة تصورا متكاملا لإنشاء الميناء ليكون متعدد الإستخدامات يخدم القطاعات الاقتصادية وغيرها من القطاعات الحكومية الأخرى بما في ذلك توفير مرافق لأنشطة الصيد البحري وخدمات شرطة عمان السلطانية وخفر السواحل وخدمة العبارات السريعة، بالإضافة الى مرسى للسفن واليخوت.

ويشتمل المشروع على مرحلتين الأولى تعنى بالتصميم وطرح المناقصات (بما في ذلك مسح الأعماق وفحوصات التربة، والدراسات النماذج الفيزيائية والدراسات البيئية والتصاميم الخاصة بالأعمال البحرية والبنية الأساسية والمباني والمرافق السمكية). في حين تشتمل المرحلة الثانية من المناقصة الإشراف على الأعمال الإنشائية. ومن المتوقع الإنتهاء من تنفيذ الدراسات الإستشارية خلال عام .

كما وقعت وزارة الزراعة والثروة السمكية امس الاثنين إتفاقية تعاون مع شركة سي سي اينرجي ديفالوبمنت تهدف الى دعم الشركة لمشروع سوق الأسماك بولاية محوت بمحافظة الوسطى بقيمة 120 ألف ريال عماني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق