«أفضل التطبيقات» يناقش آفاق المستقبل

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ناقش ملتقى أفضل التطبيقات الشرطية الثاني عشر الذي تنظمه القيادة العامة لشرطة دبي، في اليوم الثالث لفعاليته، آفاق المستقبل في ظل تحديات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والثورة الصناعية الرابعة.
وقدم اللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي مساعد القائد العام لشؤون التميز والريادة في شرطة دبي، شرحاً حول نتائج تقارير التنافسية العالمية الشرطية.
وقدم بروفين كومار مدير مكتب الاستخبارات الهندية، شرحاً حول منظور هذه المنطقة لاستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في العمل الشرطي.
بدوره، قدم العميد عبد العزيز الأحمد نائب مدير عام الشرطة الجنائية في وزارة الداخلية، عرضاً حول الخدمة الذكية «مركز الشرطة في هاتفك».
وتطرقت الجلسة الصباحية للملتقى إلى التحديات المستقبلية التي تواجه العمل الشرطي في ظل التطورات السريعة التي تشهدها تقنيات الذكاء الاصطناعي والثورة الصناعية الرابعة، حيث تطرق ويل فان جيميرت نائب المدير التنفيذي للشرطة الأوروبية «اليوروبول» إلى أهمية وآليات التعامل مع البيانات الهائلة التي تصل الأنظمة الشرطية.
من جانبه، قدم ريكو ريشيل قائد الشرطة الاتحادية الألمانية ونائب شرطة الحدود، عرضاً لكيفية إدارة الحدود الألمانية في ظل الهجرة غير الشرعية.
وبدورها، تحدثت أنيتا هيزينغبيرغ مدير مركز الإنتربول للابتكار في سنغافورة عن أهمية تعزيز الابتكار في إنفاذ القانون.

أخبار ذات صلة

0 تعليق