سيؤول تواجه نقص المواليد بروبوتات عسكرية

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إعداد:عبير حسين


بسبب انخفاض معدل المواليد، بدأت كوريا الجنوبية تطوير جيل جديد من الروبوتات العسكرية تحاكي حركات وقدرات الطيور والثعابين والكائنات البحرية، وحتى الحشرات، للاستعانة بها في ساحات المعارك في المستقبل.
وأعلنت إدارة برنامج اقتناء الدفاع DAPA التي تشرف على شراء أنظمة الأسلحة للجيش الكوري، أمس الأول، عن خططها لتطوير معدات «القياس الحيوي» لمساعدة القوات المسلحة، والتي تتضمن نشر عدد من الروبوتات الحيوية (التي تحاكي الحيوانات والحشرات) في عام 2024.
وقال بارك جيونج يون، المتحدث باسم الإدارة: إنه مع انخفاض معدل المواليد الذي يعني نقصاناً كبيراً في عدد الشباب للقيام بواجبهم الوطني الإلزامي والذي يتراوح بين 21 إلى 24 شهراً، يحتاج الجيش قريباً إلى الاعتماد على درجة أكبر من التكنولوجيا للدفاع عن الأمة.
وأضاف» في المراحل الأولى يتم نشر الروبوتات الشبيهة بالطيور لتتولى مهمة عمليات الاستطلاع لتوفير معلومات حول قوة العدو، وانتشار قواته. وفي المرحلة التالية يتم نشر روبوتات يمكنها التحرك مثل الأفاعي لتكون قادرة على الوصول إلى الأماكن الضيقة. كما أكد يون إن هذه الروبوتات البيومترية ستحدث تحولاً كبيراً في الصناعات الدفاعية في المستقبل، كما تشارك إلى جانب العمليات العسكرية في المساعدة في عمليات البحث والإنقاذ خلال الكوارث الطبيعية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق