بريطاني يبني سكة حديد حول منزله

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أمضى عاشق للقطارات أكثر من 3 سنوات وأنفق آلاف الجنيهات الإسترلينية على بناء سكة حديد حول الحديقة الأمامية والخلفية والمرآب في منزله.
ويمتلك البريطاني ستيف بيتس (70 عاماً)، قاطرة بخارية يطلق عليها اسم «نورمان»، يمكنها جر 20 راكباً لو كان يمتلك العربات اللازمة، ويستخدم القطار والسكة في جولته عبر الحديقة لإزالة الأعشاب الضارة.
وحظي المسار الذي صممه بيتس، الرئيس السابق لشركة بناء، والذي كلّفه نحو 30 ألف جنيه إسترليني بثناء من الجميع، ولحسن الحظ فإن زوجته بيريل (69 عاماً) أيضاً من عشاق السكك الحديدية.
ويقول بيتس عن ذلك: «هواية زوجتي الأساسية هي العناية بالحديقة، لكنها تحب أيضاً السكة الحديدية؛ لأنها تساعدها في أعمال البستنة». وأضاف: «لا تحب بيريل قيادة القطار، لكنها تستمتع بمشاهدته يجوب المكان».
ويعود عشق بيتس وزوجته للقطارات والسكك الحديدية إلى طفولتهما؛ إذ نشأ كل منهما في منزل قريب من خطوط السكك الحديدية، غير أن إنشاء السكة الحديدية والعناية بها وبالقطار ليس عملاً بسيطاً، كما أن هناك العديد من أعمال الصيانة، إضافة إلى إزالة الأعشاب الضارة التي تنمو على السكة من وقت لآخر.القاطرة البخارية من النوع القديم، وتحتاج إلى عملية تحضير تستمر 45 دقيقة، وعبوة كبيرة من الفحم لجعلها تنطلق على السكة. وعلى الرغم من كل ذلك، يشعر بيتس بمتعة كبيرة لا توصف.

أخبار ذات صلة

0 تعليق