اجتماعات تمهيدية لكونجرس المجلس الدولي للأرشيف بأبوظبي

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


أبوظبي:«الخليج»


يعقد الأرشيف الوطني، اجتماعات مكثفة؛ تمهيداً ل«كونجرس المجلس الدولي للأرشيف 2020» الذي تستضيفه أبوظبي في الفترة من 16 إلى 20 نوفمبر/تشرين الثاني العام المقبل، تحت شعار: «تمكين مجتمعات المعرفة»، ويشارك في الاجتماع كبار المسؤولين في «المجلس الدولي للأرشيف»، وتناقش الاجتماعات مواضيع استراتيجية تثري الكونجرس، الذي ينعقد أول مرة في الشرق الأوسط، ويستهدف تبادل المعرفة، والوصول إلى مواضيع مبتكرة.
وتضمنت أجندة الاجتماعات التمهيدية التي عقدت خلال اليومين الماضيين، في فندق سانت ريجيس في جزيرة السعديات بأبوظبي، سلسلة نقاشات حول تشكيل لجان العمل الضرورية؛ لمتابعة التنسيق الفاعل؛ لاستكمال جميع متطلبات الكونجرس، ووضع أجندات تمكن المشاركين من الوصول إلى أفكار مبتكرة، وموضوعات شيقة تحظى باهتمام الأرشيفيين، وتثري الكونجرس 2020.
ويتطلع الأرشيف من خلال الكونجرس، إلى تعزيز رسالة الإمارات، في ثقافة التسامح التي يؤمن بها الشعب الإماراتي، ويعدها نهج حياة، ودور الإمارات في حفظ ذاكرة الوطن، وإسهامها في حفظ التراث الإنساني.
ويتيح الكونجرس للمهنيين في مجال الأرشفة والمعلومات ذات الصلة، آفاقاً للبحث في الآثار الناجمة عن استخدام التقنيات الحديثة؛ مثل: الذكاء الاصطناعي، ودراسة دور الأرشيف في المحافظة على التنمية المستدامة مع توفير الأدلة، وضمان أمن المعلومات في المستقبل.

أخبار ذات صلة

0 تعليق