أوبريت وشعر في افتتاح مهرجان كلباء الثقافي

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كلباء: بكر المحاسنة

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، انطلقت مساء أمس الأول، فعاليات مهرجان كلباء الثقافي بدورته الرابعة، والذي تنظمه دائرة الثقافة في المنطقة الشرقية على مدار يومين في حديقة الشاطئ بكورنيش كلباء.
شهد حفل الافتتاح، الشيخ هيثم بن صقر القاسمي، نائب رئيس مكتب سمو الحاكم في كلباء، والشيخ سرور صقر بن سرور الشرقي، والشيخ سلطان صقر بن سرور الشرقي، والشيخ عبيد بن سهيل آل مكتوم، وخميس بن سعيد المزروعي والي منطقة وادي الحلو، وسالم محمد النقبي عضو المجلس التنفيذي، رئيس شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية، ومحمد صالح السويجي مدير إدارة دائرة الثقافة بالمنطقة الشرقية، بحضور عدد من شعراء الخليج ومديري الدوائر والمؤسسات الحكومية بالمنطقة.
وانطلقت فقرات المهرجان بأمسية شعرية قدمها فهد العدواني من الكويت، وتنوعت القصائد بين الوطنية والوجدانية وغيرها. وبعد ذلك تم عرض أوبريت بعنوان «جزيرة الشعر»، فكرة وإشراف محمد صالح السويجي، وتأليف حميد فارس، وإخراج مبارك ماشي، بمشاركة الشعراء عبدالله الهدية، وبتول آل علي، مع نخبة من الفنانين القديرين، منهم سيف الغانم، والدكتور حبيب غلوم، وغيرهم من الممثلين.
ويؤكد الأوبريت أهمية الشعر من خلال جزيرة محاطة بالماء من كل الاتجاهات، ويتجمع أهاليها ويتطلعون للعلم والنور، ويعدون أبيات الشعر في حواراتهم، إلى أن سيطر عليهم القراصنة، وحاولوا تفريق شملهم بادعائهم بوجود كنز في الجزيرة، وقام أهالي المدينة بالبحث عنه، ولم يتم العثور عليه، معتقدين أن الكنز عبارة عن ذهب وفضة، حتى اكتشفوا أخيراً أن الكنز أثمن مما يبحثون عنه ألا وهو الشعر.
وأكد محمد السويجي أن مهرجان كلباء مناسبة لإظهار المعالم الثقافية والتاريخية في المدينة، وتسعى الدائرة إلى تقديم كل ما هو مفيد للمجتمع من خلال سلسلة الفعاليات التي تقدمها تحت شعار معين يتخذ أشكالاً ثقافية مختلفة، تسهم في نشر الوعي في المجتمع ورفع الذائقة الفكرية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق