العالمX أسبوع.. واشنطن تفرض عقوبات على 6 مسؤولي أمن فنزويليين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهد الأسبوع المنصرم عدد من الأحداث المتعاقبة على ساحة الدول، من بينها فرض واشنطن عقوبات على مسؤولي أمن فنزويليين، وفشل روسيا في تمرير مشروع قرارها حول فنزويلا بمجلس الأمن، بالإضافة إلى مهاجمة مسلحو طالبان منشأة عسكرية.

 

واشنطن تفرض عقوبات على 6 مسؤولي أمن فنزويليين

 

فرضت واشنطن، اليوم الجمعة، عقوبات على 6 مسؤولي أمن فنزويليين على خلفية منع وصول المساعدات، حسبما نقلت "سكاي نيوز عربية".

 

 وتتكدس أطنان من المواد الغذائية والأدوية المرسلة من الولايات المتحدة منذ الخميس في مخازن في بلدة كوكوتا في كولومبيا قرب جسر تيانديتاس الذي يربط بين البلدين والذي تغلقه القوات العسكرية الفنزويلية.

 

تلميذ مغربي يتزوج معلمته التي تكبره بـ10 سنوات

 

أثارت قضية زواج معلمة في المغرب من تلميذها الذي يصغرها بـ10 أعوام الرأي العام في مدينة اليوسفية التي تم فيها عقد القرآن.

 

أستاذة الرياضيات التي تدرس في الثانوية التأهيلية الاجتهاد في مدينة اليوسفية عقدت قرانها على تلميذها البالغ من العمر 19 عاما ويدرس في المستوى الثاني بكالوريا وتكبره بـ10 أعوام، بحسب مانقل موقع "المغرب 24".

 

وأوضح الموقع بأن عقد القران تم يوم السبت 16 فبراير بحضور أسرة العريسين.

 

مسلحو طالبان يهاجمون منشأة عسكرية

 

ذكر مسؤولون، أن مسلحي طالبان هاجموا، مجمعاً عسكرياً كبيراً بإقليم هلمند جنوب أفغانستان.

 

ويضم المجمع قوات أمنية مسؤولة عن إقليمي هلمند ونيمرو، وينتشر جنود ومستشارون عسكريون أمريكيون أيضاً هناك.

 

وذكرت حكومة إقليم هلمند في بيان أنه تم صد الهجوم على المنشأة العسكرية، وأشار البيان إلى مقتل 3 انتحاريين و6 مهاجمين مسلحين.

 

روسيا تفشل في تمرير مشروع قرارها حول فنزويلا بمجلس الأمن

 

فشلت روسيا، في تمرير مشروع قرارها بشأن فنزويلا في مجلس الأمن الدولي، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية "أ ف ب".

 

ويدعو مشروع القرار الروسي بمجلس الأمن إلى تسوية أزمة فنزويلا في إطار دستورها، واحترام سيادتها وسلامتها الإقليمية.

 

وكان الوفد الأمريكي في مجلس الأمن قد قدم مشروع قرار بشأن فنزويلا لكنه فشل؛ بسبب استخدام كل من روسيا والصين لحق النقض "الفيتو".

 

وكان مشروع القرار الأمريكي يطلب البدء في عملية سياسية سلمية تؤدي إلى انتخابات رئاسية حرة وذات مصداقية، وهو ما اعتبره مندوب روسيا فاسيلي نيبينزيا أنه "سيشكل سابقة بمجلس الأمن لإزاحة رئيس وتعيين آخر".

أخبار ذات صلة

0 تعليق