اليوم.. نظر طعن المتهمين في قضية "خلية إمبابة"

أهل مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المصدر
أهل مصر

تنظرمحكمة النقض برئاسة المستشار عبد التواب أبو طالب، اليوم الخميس، طعن 12 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية إمبابة"، على الأحكام الصادرة بحقهم بالإعدام والمؤبد لإدانتهم بالانضمام لجماعة إرهابية وحيازة أسلحة وذخائر واستهداف المسيحيين.

كانت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، قضت في مارس عام 2018، بإعدام 10 متهمين، والمؤبد لـ5 آخرين، لإدانتهم في القضية.

يذكر أن المحكوم عليهم بالإعدام هم: (حسام إبراهيم سيد، إسلام صابر، محمد حسن محمود جاد، محمد محمود عبد المنعم، محمد حمدي زكي، أنس مصطفى حسين، محمد أحمد عبد الحميد، إسلام عبد القادر، محمود خليفة عبد المجيد، حمدي درويش بيومي)، كما قضت المحكمة بالسجن المؤبد حضوريًا لكل من (محمود محمد، ممدوح أبو العلا، حسن علي حسن، عبد الرازق حجازي، وغيابيا لمحمود فتح الله)، وإلزامهم بمصروفات الدعوى، وانقضاء الدعوى الجنائية للمتهم أشرف عبد الفتاح لوفاته.

وأحالت النيابة المتهمين (بينهم 3 هاربين) إلى المحاكمة في ختام تحقيقاتها التي توصلت إلى أنه في غضون الفترة بين 2013 حتى مارس 2015، قاموا بتأسيس جماعة على خلاف القانون تهدف إلى الاعتداء على مؤسسات الدولة والحرية والإضرار بالوحدة الوطنية، واستهداف المسيحيين والإخلال بالنظام العام، وتعريض المجتمع للخطر، والاعتداء على القوات المسلحة، وحيازة الأسلحة النارية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق