أبرزها "انطلاق فعاليات اليوم الثاني من المنتدى الأفريقي".. 4 أشياء حدثت وأنت نايم

بوابة الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهدت الساحة العامة سواء المحلية أو العالمية، خلال الساعات القليلة الماضية، أحداث هامة سعيدة وأخرى حزينة، أبرزها؛ انطلاق فعاليات اليوم الثانى من المنتدى الأفريقى لمكافحة الفساد، وانفجاران كبيران استهدفا ناقلتي نفط في بحر عمان.

المرور: تخصيص خدمات وعلامات إرشادية بمحيط تحويلات جوزيف تيتو لوقف الزحام

وضعت الإدارة العامة لمرور القاهرة، علامات إرشادية، وخصصت خدمات مرورية بمحيط تحويلات مرورية، وغلق جزئى، بمحور جوزيف تيتو، لمنع الزحام، أثناء أعمال تجرى لإنشاء كوبرى تقاطع الدائرى مع المحور، تستغرق شهرا كاملا، مع تكثيف نشر الخدمات على الطرق.

انطلاق فعاليات اليوم الثانى من المنتدى الأفريقى لمكافحة الفساد

بدأت، منذ قليل، فعاليات اليوم الثانى للمنتدى الأفريقى الأول لمكافحة الفساد بشرم الشيخ، من خلال انطلاق الجلسة الأولى، التى تتضمن كلمة للمستشار هشام بدوى رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات للحديث حول تقييم جهود القارة فى مكافحة الفساد.

ويتضمن اليوم الثانى من المنتدى 3 جلسات، حيث تأتى الجلسة الأولى بعنوان "آليات مكافحة الفساد على المستوى القارى"، وذلك لمناقشة جهود الدول فى مكافحة الفساد، فضلا عن دور المجتمع المدنى والقطاع الخاص فى مواجهة الفساد بأفريقيا، بجانب استعراض الدروس المستفادة من بعض تجارب الدول.

انفجاران كبيران استهدفا ناقلتي نفط في بحر عمان

وعلى الصعيد الدولي، نقلت وسائل إعلام إيرانية عن مصادر محلية عمانية بأن انفجارين كبيرين استهدفا ناقلتي نفط في مياه بحر عمان، صباح اليوم الخميس.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن دوي انفجارين كبيرين بصورة متتالية سُمع في داخل مياه بحر عُمان، مشيرة إلى أن المعلومات الأولية تتحدث عن استهداف ناقلتي نفط.

وأوضحت أن ناقلتي النفط المستهدفتين كانتا من الناقلات العملاقة، التي كانت تحمل النفط الخام من منطقة الخليج.

وبحسب وكالة "يونيوز" فإن مصادر محلية باكستانية تحدثت عن سماع دوي الانفجارات، وأن حاملتي نفط عملاقتين طلبتا المساعدة من الدول المطلة على بحر عُمان.

وفي نفس السياق أفادت وكالة "أسوشيتد برس"، أن هيئة السلامة البحرية البريطانية، أصدرت تحذيرا من حادث غير محدد وقع في خليج عمان

أجواء حرب في إسرائيل

دوت صافرات الإنذار في مدينة أشكول الإسرائيلية، شمال قطاع غزة، تحسبًا لإطلاق صواريخ من داخل القطاع، على خلفية فرض جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس، حصارا بحريا على قطاع غزة، بزعم الرد على إطلاق البالونات الحارقة من القطاع.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أنه "تم إطلاق صافرات الإنذار في المجلس الإقليمي.. والتفاصيل قيد الفحص".

ويأتي هذا التصعيد عقب إحكام الجيش الإسرائيلي، مساء أمس الأربعاء، حصاره البحري وفرضه طوقا أمنيا بحريا على قطاع غزة، كما حظر الصيد، إثر تقليص مساحته تدريجيا خلال الأسبوع الماضي، بزعم الرد على إطلاق البالونات الحارقة التي تسببت باندلاع 8 حرائق في المناطق المحيطة بالقطاع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق