ضبط 10 أشخاص أثناء تنقيبهم عن الآثار في الغربية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المتهمين في التنقيب

القبض على موظف خلال التنقيب عن الآثار بمنزله في بني سويف

ألقت الأجهزة الأمنية بالغربية، اليوم الخميس، القبض على 10 أشخاص لقيامهم بالتنقيب على الآثار بمنزل أحدهم بقرية شبراقاص التابعة لمدينة السنطة في محافظة الغربية.

وكان اللواء طارق حسونة مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الغربية، تلقى إخطارا من اللواء سعيد شكري بورود بلاغ من المقدم أحمد جعيصة رئيس فرع البحث بالسنطة وزفتى يفيد بتلقيه إشارة من الأهالي بقيام بعض الأشخاص بالحفر والتنقيب عن الآثار بمنزل بقرية شبراقاص التابعة لذات الناحية.

وانتقلت الأجهزة الأمنية متمثلة في الرائد محمد الدهرواي رئيس المباحث ومعاونيه النقيب حسام قطامش والنقيب محمد أبو سديرة، وبالفحص تبين وجود حفرة دائرية الشكل بقطر 2 متر وعمق 6 أمتار تقريبًا بإحدى الغرف بداخل المنزل المبلغ به بالطابق الأرضى لكونه مكونا من طابقين وكذا العثور على أدوات الحفر عبارة عن (موتور غطاس بالخرطوم – كابل كهربائى – بكره رفع حديد – سلم خشبى – كوريك – دلو).

وبسؤال أهالي المنطقة أقروا أنهم أبلغوا الشرطة خوفا من حدوث تصدعات وشروخ بمنازلهم بسبب عملية الحفر في المنزل المشار إليه واتهموا صاحب المنزل المذكور وتم التحفظ على مكان الحفر والمضبوطات وتم العرض على النيابة العامة.

وبسؤال المتهم اعترف بارتكاب الواقعة بقصد التنقيب عن الآثار، وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق