ضبط مسجل خطر لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين بالشرقية

النبأ 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، من القبض على مسجل خطر لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين بزعم قدرته على توفير فرص عمل لهم بجهات حكومية. 


البداية، عندما تبلغ للإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات من اثنين من المواطنين بتضررهما من مستخدم شريحة هاتف محمول (محددة) لقيامه بانتحال شخصية أحدهما وإرسال رسائل للهاتف المحمول الخاص بالثاني عبر تطبيق (واتس آب) ، وإيهامه بقدرته على تعيينه بإحدى الجهات الحكومية مقابل مبلغ مالي.


تم تشكيل فريق بحث أسفرت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (عنصر إجرامي مقيم بدائرة مركز شرطة الزقازيق بمحافظة الشرقية مسجل شقي خطر "نصب" وسبق ضبطه واتهامه في عدد 9 قضايا "سرقة ، نصب ، تزوير ، خيانة أمانة").


وعقب تقنين الإجراءات تنسيقاً وقطاع الأمن العام ومديرية أمن الشرقية تم استهداف المذكور وضبطه بمحل إقامته، وبالتفتيش تم ضبط جهاز هاتف محمول بفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن الرسائل المشار إليها، كما تبين وجود رسائل بينه وآخرين يقوم من خلالها بإيهام ضحاياه والنصب عليهم ، مدعياً قدرته على توظيفهم نظير مبالغ مالية.


بمواجهة المتهم المذكور، اعترف بارتكابه الواقعة ووقائع أخرى مماثلة بالاشتراك مع (آخران "محددان")، وأضاف بقيامهم باصطياد ضحاياهم من خلال إعلانات بيع الشقق والأراضي على مواقع التواصل الاجتماعي وإيهامهم بقدرتهم على توظيفهم بالجهات الحكومية بالدولة، والتحصل منهم على مبالغ مالية يتم الاتفاق عليها بينهم عن طريق التحويلات البريدية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق