حبس عاملين عثر بحوزتهما على 10 قطع أثرية في بولاق الدكرور

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أمرت نيابة الجيزة، بحبس عاملين عثر بحوزتهما على 10 قطع أثرية بقصد الاتجار، وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات وبيان أثرية المضبوطات من عدمه.

وأكدت تحريات ومعلومات مباحث الآثار بالإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار قيام أحد الأشخاص "سمكرى سيارات – مقيم بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة" بحيازة بعض القطع الأثرية بقصد الاتجار.

حبس عامل حاول تهريب 16 عملة معدنية أثرية بمطار أسيوط

وبتقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع الأمن العام تم ضبط المتهم أثناء قيادته سيارة بمنطقة حدائق الأهرام بدائرة قسم شرطة الأهرام، وبرفقته شخص مقيم ببنى سويف - مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في قضية تبديد وسبق اتهامه في قضية سرقة منزل، وضبط بحوزتهما 10 قطع أثرية، بينها رأس تمثال من الحجر الجيرى يرجع للعصر الروماني، وجزء من أسفل تمثال من الحجر الجيرى يرجع للعصر الفرعوني، ولوحة من الرخام ترجع للعصر الروماني، وتمثال صخرى لرجل وسيدة يرجع للعصر الروماني، وقطعة من الفخار عليها بعض الرسومات ترجع للعصر الإسلامي، وصدرية من الفيانس ترجع للعصر الفرعوني، ومجموعة من الخرز ترجع للعصر الفرعوني، وعقدين من العقيق ترجع للعصر الإسلامي.

وضبطت أجهزة الأمن قطعة من الحجر الجيري ترجع للعصر الفرعونى، وتمثالا يرجع للعصر الفرعوني، وطبنجة عيار 9م، وخزينة بداخلها 10 طلقات نارية من ذات العيار.

واعترف الأول بحيازته للقطع الأثرية بقصد الاتجار فيها والتربح من بيعها، والسلاح الناري المضبوط بقصد الدفاع عن نشاطه غير المشروع.

وبمواجهة الثانى اعترف بعلمه للحيازة، ومعاونة الأول في ترويجها، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق