النيابة تبدأ التحقيق مع المضبوطين فى إثارة شغب محاكمة المتهمين بقتل محمود البنا

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بدأت نيابة أمن الدولة العليا تحقيقات موسعة مع عدد من عناصر جماعة الإخوان المضبوطين عقب إثارتهم الفوضى أثناء محاكمة محمد راجح قاتل محمود البنا شهيد الشهامة فى محافظة المنوفية.

ونشرت الوزارة بياناً، في إطار جهود وزاره الداخلية لكشف ابعاد مخططات جماعة الإخوان الإرهابية والعناصر الايثارية لاستغلال الأحداث المختلفة لاثاره الرأي العام وتأجيج المشاعر لدى المواطنين والتحريض ضد الدولة من خلال نشر العديد من الأخبار المغلوطة والشائعات الكاذبة ومن بينها حادث الاعتداء على الطالب محمود البنا بمحافظة المنوفية مما أدى لوفاته.

وتمكن قطاع الأمن الوطني من رصد محاولة الجماعة الإرهابية استغلال الحادث المشار اليه في تأليب الرأي العام واثاره الفوضى والبلبلة في أوساط المواطنين.

وأمكن تحديد العناصر القائمة على هذا التحرك عددهم (22) وضبطهم عقب تقنين الإجراءات حيالهم.

حيث عثر بحوزتهم على (ملصقات اثارية- اسبراي- أسلحة بيضاء- 2 طبنجة صوت- رشاش صوت) بهدف استغلالها لإثارة حالة من الفوضى والشغب وقطع الطريق وتعطيل حركة المرور أمام مقر محاكمة المتهم بمدينة شبين الكوم خلال جلسة محاكمته، تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتوالي نيابة أمن الدوله العليا التحقيقات.

قضية محمود البنا

وفى وقت سابق ألقت قوات الأمن القبض على 9 أفراد، من المحتدشين أمام محكمة “شبين الكوم” في محافظة المنوفية، لإثارتهم الشغب.

وشهدت محكمة شبين الكوم، انعقاد جلسة محاكمة محمد راجح وآخرين، المتهمين بقتل محمود البنا، أو شهيد الشهامة.

احتشد عدد كبير من المواطنين أمام مقر محكمة “شبين الكوم” في محافظة المنوفية، وذلك بالتزامن مع انعقاد جلسة محاكمة محمد راجح وآخرين، المتهمين بقتل محمود البنا، أو شهيد الشهامة.

وردد المحتشدون هتافات “واحد اتنين حق البنا فين”، منددين بالواقعة، مطالبين بتوقيع أقصى عقوبة على محمد راجح، المتهم الرئيسي بالقضية.

وكانت محكمة الطفل فى شبين الكوم، قررت منذ قليل، تأجيل محاكمة راجح وأخرين، وذلك لجلسة 27 أكتوبر للإطلاع على الأوراق والمستندات.

وكانت الأولي لمحاكمة قتلة شهيد الشهامة إجرائية بدأت بالتأكد بمثول المتهمين وتواجد الدفاع، وكذلك السماح بتصوير أوراق القضية.

وشهد خروج المتهمين من المحكمة تواجدا أمنيا كبيرا وخرج الممتهمون وسط حراسة أمنيه مشدده لنقلهم لمقر حجزهم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق