إحالة مدير مدرسة وآخر بسوهاج للمحاكمة العاجلة بتهمة الاختلاس

أهل مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المصدر
أهل مصر

أمرت النيابة الإدارية بإحالة مدير مدرسة إعدادية في محافظة سوهاج وسكرتير المدرسة للمحاكمة العاجلة بعد ثبوت ارتكابهما مخالفات مالية وإدارية والاستيلاء على سلف الصيانة واصطناع فواتير ومقايسات ومحاضر بت وفحص وتركيب وهمية.

وجاء في تقرير الاتهام في القضية رقم 182 لسنة 61 قضائية أن المحالين خرجا على مقتضى الواجب الوظيفي ولم يؤديا العمل المنوط بهما بأمانة وخالفا القواعد والأحكام المالية المنصوص عليها في القوانين واللوائح المعمول بها في هذا الشأن.

وأوضحت التحقيقات أن فتحي محمد أحمد، سكرتير مدرسة عرب بخواج الإعدادية المشتركة التابعة لإدارة طهطا التعليمية وعلي محمد خليفة، مدير المدرسة صرفا مبلغ 4285 جنيهًا قيمة السلف اللامركزية المؤقتة المسلمة للمحال الأول والمخصصة لأعمال الصيانة البسيطة للمدرسة في غير الأغراض المخصصة من أجلها.

وتبين أن الأول اصطنع فواتير ومقايسة أعمال ومحاضر بت وفحص وتركيب ووقع عليها بأسماء وأعضاء اللجنة المشكلة لهذه السلفة بغرض صرف مبلغ السلفة المؤقتة.

ولم يخطر الثاني أمين التوريدات بالمدرسة لإضافة الأصناف المتبرع بها للمدرسة والمتمثلة في 9 مراوح وكولدير بدفاتر العهدة فور ورودهم للمدرسة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق