خاص| بـ«طفاية حريق صغيرة».. بطل مصري يتسلق جدران كنيسة مارجرجس

أخبار اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أخمدت قوات الحماية المدنية، حريقا بكنيسة مارجرجس  جيوشى في شبرا، وانتقلت النيابة العامة لمعاينة موقع الحريق.

وفي موقف بطولي، قام شاب مصري بالتوجه إلى الكنيسة وتسلق جدارنها من أجل محاولة إخماد الحريق، لعدم وصول النيران إلى باقي الكنيسة، وأظهرت لقطات فيديو الشاب وهو يحاول إطفاء الحريق باستخدام طفاية واحدة فقط.

من جهته قال جون ناجي، الذي قام بتسلق جدران الكنيسة، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»: "أبلغني أحد أصدقائي أن هناك حريقاً قد نشب في كنيسة مارجرجس، ولم أشعر بنفسي غير وأنني أحمل طفاية حريق المتواجدة في إحدى السيارات المجاورة للكنيسة، وتسلقت الجدران حتى وصلت إلى الطابق الثاني في محاولة لإخماد الحريق حتى وصول سيارات الحماية المدنية منعاً لوقوع أضرار كبيرة".

وأضاف جون: "كان الحريق ضخما ولم أستطع إخماده بطفاية الحريق الصغيرة، وفي هذا الوقت وصلت سيارات الحماية المدنية وقامت بعملها وأخمدته دون وقوع خسائر في الأرواح، وأحمد الرب على كل شي، وأشكر كل أصدقاءنا وأخواننا المسلمين الذين بادروا بالمساعدة في إخماد الحريق فلا فرق بيننا في الفرح أو الحزن".

كان اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، قد تلقى إخطارا من العقيد محمد البقري مأمور قسم شرطة شبرا مصر، يفيد بنشوب حريق داخل مجمع الخدمات بكنيسة مارجرجس جيوشي بشبرا،  وعلى الفور انتقل المقدم هشام عتمان نائب مأمور القسم وبصحبتة القوة المرافقة.

كما تم الدفع ب3 سيارات إطفاء ونجحت فرق الحمياة المدنية في إخماد الحريق، وكشفت التحريات عن أن الحريق الذي شب بمسرح الكنيسة بمجمع الخدمات في الطابق الأرضي، ناجم عن ماس كهربائى بإحدى الوصلات.

ولم يسفر الحريق عن وقوع أي ضحايا أو مصابين، وتم تحرير المحضر اللازم، وتواصل النيابة العامة التحقيق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق