أسقف الإسكندرية يترأس صلاة جنازة راعي كنيسة الملاك ميخائيل في أبوالمطامير

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

ترأس الأنبا بافلي أسقف عام كنائس المنتزه ومسؤول قطاع الشباب في الإسكندرية، بمشاركة الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن غربية، السبت، صلاة الجنازة على جثمان القمص سمعان شنودة راعي كنيسة الملاك ميخائيل الأنبا إبرام في منطقة كوم أمبو التابعة لأبوالمطامير في البحيرة، الذي وافته المنية أثناء تلقي العلاج في أحد مستشفيات القاهرة، وسط حضور شعبي وكنسي مكثف.

وقال لطفي عبدالمسيح احد الاراخنة المشاركين في العزاء والجنازة ان العزاء اقيم في كنيسته الموجودة بكوم امبو بحضور اكثر من ١٠٠ كاهن من كنائس ايبراشية البحيرة والالاف من الاقباط الارثوذكس فيما قدم المهندس راضي عمار رئيس مدينة ابو المطامير العزاء في المتنيح مشيرا إلى ان شنوده تم دفنه في المقابر المقامة بحوار كنيسته بحسب وصيته .

واضاف ان الانبا بافلي القي كلمة رعوية مقتضبة تحدث فيها عن المتنيح سمعان شنوده ودوره في الكلية الاكليريكية وتطوير الخدمة الروحية في كنيسته.

وقال الشماس جورج شكرى تادروس أحد المشاركين في الجنازة، إن القس أمونيوس عادل سكرتير قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قد نقل تعازى البابا إلى الأنبا باخوميوس في وفاة القس.

علاءالدين صالح

أخبار ذات صلة

0 تعليق